تركيا المفوضية الأوروبية تناقش الإعادة الطوعية للسوريين

12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
تركيا المفوضية الأوروبية تناقش الإعادة الطوعية للسوريين

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/عمر جزماتي

ناقشت تركيا والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الإعادة الطوعية للسوريين إلى وطنهم الأم ، وفقًا لوزارة الخارجية التركية.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا صحيفة “صباح” التركية
قالت الوزارة في بيان مكتوب “جرت مناقشات اليوم (11 نوفمبر) في جنيف حول الإعادة الطوعية للسوريين بين الفريقين المعنيين في تركيا والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأضافت أن الاجتماع عقد تحت رعاية نائب وزير الخارجية التركي يافوز سليم كيران ومساعد المفوضة السامية للحماية جيليان تريجس.

وأشارت الوزارة إلى أن مناقشات المتابعة ستعقد في تركيا ، دون تحديد موعد.

وأضافت “تركيا ، التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم ، لا تزال ملتزمة بالعمل مع المفوضية في جميع شؤون اللاجئين ، بما في ذلك الحلول الدائمة للسوريين”.

أطلقت تركيا عملية نبع السلام في أوائل أكتوبر للقضـ.ـاء على YPG / PKK الإرهـ.ـابيـ.ـة من شمال سوريا شرق نهر الفرات من أجل تأمين حـ.ـدود تركيا ، والمساعدة في العودة الآمنة للاجئيـ.ـن السوريين ، وضمان السلامة الإقليمية لسوريا.

تريد أنقرة من إرهابيـ.ـي وحدات حمـ.ـاية الشـ.ـعب / حزب العمال الكردستاني الانسحاب من المنطقة حتى يمكن إنشاء منطقة آمنـ.ـة لتمهيد الطريق لعودة آمنة لنحو مليوني لاجئ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.