تسجيل الدخول

تصريح من النظام السوري

12 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
تصريح من النظام السوري

تركيا بالعربي / عاجل

ذكر مصدر عسكري سوري تابع للنظام السوري أن طائرات حـ.ـربـ.ـية إسـ.ـرائـ.ـيلية أطلـ.ـقت فجر اليوم الثلاثاء 3 صـ.ـواريخ باتجاه العاصـ.ـمة دمشق، من أجواء الجليل.

وأضاف المصدر أن الدفـ.ـاعات الجوية السورية تعاملت على الفور مع العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي، ودمـ.ـرت أحد الصـ.ـواريخ المعـ.ـادية في سماء داريا قبل وصوله إلى هدفه بحسب وكالة أنباء النظام السوري.

وأشار إلى أن الصـ.ـاروخين الآخرين وصلا إلى الهـ.ـدف وأصـ.ـابا منزل القيادي في حركة الجـ.ـهاد الفلسطيني أكرم العجوري في حي مزة فيلات غربية، بالقرب من السفارة اللبنانية في دمشق.

وأسفر الهـ.ـجوم عن مقـ.ـتل شخصين بينهما مهاب العجوري نجل القيادي الفلـ.ـسطيني، وإصـ.ـابة 10 أشخاص بينهم حفيدته بتول.

قرار مرتقب بقبول جوازات السفر السورية منتهية الصلاحية بالمعاملات التركية .. بشرط !!

نقلت قناة ”حلب اليوم” عن مصدر مطلع أن الحكومة التركية قررت معاملة جواز السفر السوري منتهي الصلاحية المدخول عن طريقه رسمياً إلى تركيا، كجواز “ساري المفعول”، في عموم الدوائر الحكومية التركية.

وبحسب العضو في اللجنة الاستشارية عن السوريين في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” لـ”حلب اليوم” حيث قال، إن والي غازي عنتاب أبلغهم في الاجتماع المنعقد ظهر يوم الجمعة 8 تشرين الثاني، بأن الحكومة التركية قررت إلغاء اشتراط تجديد جواز السفر لتمديد الإقامة السياحية أو تجديد إقامة العمل في تركيا.

ونقل “زعيرباني” عن والي غازي عنتاب قوله: إن “أي معاملة داخل الأراضي التركية تحتاج جواز سفر إلى جانب الإقامة سيُعمل بالجواز المنتهي الصلاحية”، مؤكداً أن القرار قد صدر وسيُعمل به فور وصوله إلى إدارة الهجرة.

وكانت عموم دوائر الهجرة والعمل في تركيا، تشترط على السوريين استخراج أو تصديق جواز السفر من قنصلية النظام في إسطنبول، لقبول طلبات تمديد الإقامة وتجديد إذن العمل، وبالتالي دفع رسوم وتكاليف باهظة للنظام وسماسرة القنصلية تبلغ ملايين الدولارات سنوياً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • Karam

    طبعا النظام السوري سيرد في الوقت والمكان المناسبين ههههه غزة ترد على القصف الصهيوني ودولة سوريا تلتزم الصمت ، لعنة الله عليكم وعلى صهاينة العرب اشداء على شعوبهم رحماء على الاعداء الكفار

  • fredlbdran

    اي وطن هذا ايها السوريون. وقد أصبح مسرح للقتل والتفجير تارة هنا وتارة وهناك واستباح من الجميع. و أصبح كما لو انه كأنه حقل ألغام.. فمن يستطيع العيش في حقل ألغام. ❓

    تسيطر عليه الضباع والوحوش
    حتى غدا
    الأرنب سلطانا