تسجيل الدخول

الجيش الوطني السوري على بعد أربعة كليومترات فقط من إحدى أهم البلدات الإستراتيجية شمال الحسكة

12 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الجيش الوطني السوري على بعد أربعة كليومترات فقط من إحدى أهم البلدات الإستراتيجية شمال الحسكة

تركيا بالعربي

أحرز الجيش الوطني السوري تقدماً جديداً ضد ميلـ.ـيشيات الحماية ونظام الأسد بريف الحسكة الشمالي في إطار عملية “نبع السلام”، حيث وصل إلى أطراف بلدة إستراتيجية في المنطقة.

وفي تصريح لـ”نداء سوريا” قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني السوري الرائد “يوسف الحمود”: إنهم تمكّنوا من التقدم على حساب ميلـ.ـيشيات الحماية ونظام الأسد وذلك بعد السيطرة على قريتين في محور بلدة “تل تمر” شمالي الحسكة تقعان على بعد 4 كم منها، مشيراً إلى أنه تم تدمير مدفع من عيار 23 ملم خلال المعارك.

وأشار إلى أن بلدة “تل تمر” هي بلدة إستراتيجية، وعقدة طرق، ويمر منها الطريق الدولي “M4″، بالإضافة إلى أنها تربط بين كافة مدن وبلدات المنطقة الشمالية الشرقية.

وكان “الحمود” قد أكد الاثنين أنه تم إحراز تقدم ضد ميلـ.ـيشيات الحماية ونظام الأسد من خلال السيطرة على قريتين في محور “تل تمر” وقرية في محور “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي، بعد إيقاع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفوفهم وتدمير آليات عسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الوطني السوري أكد في بيان له يوم أمس الاثنين استمرار المـ.ـعارك في إطار “نبع السلام”، بسبب عدم التزام ميلـ.ـيشيات الحماية باتفاق “سوتشي” الذي تم التوقيع عليه بين الرئيسين التركي “رجب طيب أردوغان” والروسي “فلاديمير بوتين” في الـ22 من شهر تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضاً: قناة أمريكية تكشف حقيقة ظاهرة فضائية فوق الشمال السوري (فيديو)

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة باللغة العربية اليوم الثلاثاء حقيقة ظاهـ.ـرة فضائية متمثلة بقطار من الأضواء الطائرة، والتي أث.ـارت رع.ـب سكان المناطق المحررة شمال سوريا.

وقالت القناة: إن الأضواء عبارة عن تجربة لعشرات الأقمار الصناعية، أطلقتها شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء والاتصالات.

و أضافت القناة أن الشركة أطلقت الصاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء حاملًا 60 قمرًا صناعيًّا في إطار مشروع ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

وانطلق “فالكون ” من قاعدة كيب كانفيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء حوالي الساعة 2:31 بتوقيت غرينتش، وبعد أن حمل الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومترًا، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي.. وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

وأشارت القناة إلى أن مشروع “ستارلينك” يهدف إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ولأي مكان، حيث تتوقع الشركة الاستفادة من هذه الخدمة فعليًّا بحلول عام 2020.

يشار إلى أن “ماسك” حصل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 4425 قمرًا صناعيًّا في المدار حول الأرض لنشر الإنترنت، حيث يمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليًّا، بحسب القناة ذاتها.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.