تركيا تبني طريق جنديرس حلب (صور)

11 نوفمبر 2019آخر تحديث :
تركيا تبني طريق جنديرس حلب (صور)

تركيا بالعربي

وسط ترحيب الأهالي.. الحكومة التركية تفتتح طريقًا سريعًا في جنديرس بحلب (صور)

افتتح المجلس المحلي في بلدة جنديرس في ريف حلب الشمالي وبدعم من الحكومة التركية، اليوم الأحد، طريقًا سريعًا يربط بين البلدة والحدود السورية التركية.

وقال صبحي رزق، رئيس المجلس المحلي في جنديرس في تصريح خاص لـ”شبكة الدرر الشامية” إن الطريق بطول 8 كيلومترات، ويصل بين معبر الحمام وناحية جنديرس، وذلك كبديل للطريق القديم الوعر.

وأضاف “رزق” أن الطريق تم تجهيزه اليوم، في حين من المتوقع أن ينتهي المجلس من بناء معبر الحمام الجديد مع تركيا بعد 15 يومًا من الآن، مشيرًا إلى أن الحركة التجارية على الطريق لم تبدأ بعد، كون المعبر ما زال قيد التجهيز.

ونشر المجلس صورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تظهر جاهزية الطريق الجديد، الذي تم بناؤه وفق المعايير العالمية.

ولاقى إعلان الافتتاح قبولًا وترحيبًا واسعًا من الأهالي، حيث رصدت شبكة الدرر الشامية، بعض التعليقات التي تركها زوار صفحة المجلس، حيث علقت فيدان باكير قائلة: ” شكر لكل من يعمل لتطوير المنطقة خدميًّا صحيًّا تعليميًّا واقتصاديًّا”، في حين علق باسم اسماعيل، قائلًا: “عمل رائع وجبار، إن شاء الله خطوة إيجابية في دفع عجلة الاقتصاد في الشمال السوري.

يذكر أن الجيش الوطني مدعومًا من الجيش التركي سيطر العام الماضي على ناحية جنديرس في منطقة عفرين شمال حلب بشكل كامل، بعد طرد ميليشيا “قسد” منها، في إطار عملية غصن الزيتون العسكرية.

طريق جنديرس حلب
طريق جنديرس حلب

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.