السلطات التركية تعثر على مدير المنظمة الداعمة ل “الخوذ البيضاء” في إسطنبول التركية

11 نوفمبر 2019آخر تحديث :
السلطات التركية تعثر على مدير المنظمة الداعمة ل “الخوذ البيضاء” في إسطنبول التركية

عثرت السلطات التركية الاثنين على جـ.ـثة مدير منظمة “ماي داي” البريطانية الداعمة للدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، بعدما مات ضمن ظروف غامضة في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية: إن الشرطة عثرت على جـ.ـثة “جيمس لاميسورير” ملقاة في الشارع بحي “بي أوغلو” بإسطنبول، وقامت بتحويل الجـ.ـثة للطب الشـ.ـرعي لتحديد أسباب الـ.ـوفـ.ـاة، في حين قال ناشط حقوقي إن الجـ.ـثة عثر عليها في منزله.

وباشرت السلطات التركية على الفور بفتح تحقيق في ظروف الوفـ.ـاة وأسبابها، حيث تشير بعض الأنباء الأولوية إلى أنها جـ.ـريمة قـ.ـتل عمد، في حين لم تعلق تركيا على الحـ.ـادثة حتى الآن.

يذكر أن الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” منظمة سورية مستقلة تعمل على إنقاذ المدنيين الذي يتعرضون للقصف من جانب نظام الأسد وروسيا، وتتلقى تمويلًا من عدة دولة حول العالم، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وقد تمكنت المنظمة من إنقاذ حياة أكثر من 90 ألف شخص منذ تأسيسها مع بداية الثورة السورية.

تركيا ستدخل التاريخ من خلال زرع ١١ مليون شتلة بحضور أردوغان

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صباح يوم الاثنين الموافق ل ١١/١١/٢٠١٩ مناسبة ستدخل من خلالها تركيا التاريخ بسجلات غينيس من خلال زرع ١١ مليون شتلة.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “خبر ترك نيوز ” التركية زار الرئيس التركي أردوغان وزوجته أمينة مهرجان لزوع ١١ مليون شتلة في العاصمة أنقرة حيث أن تركيا ستدخل التاريخ لتسجيلها رقم قياسي في سجلات غينيس العالمية لأكثر البلدان زرعا للشتلات في يوم واحد .

حيث شارك الرئيس التركي اردوغات وزوجته أمينة بالمهرجان من خلال سقي الشتلات بالماء وتفقد ألية العمل اللتي تجري حاليا في ٨١ ولاية أرجاء تركيا .

أردوغان يقوم بزرع شتلة

وتشهد عموم الولايات التركية، اليوم الاثنين، في آن واحد، حملة لزرع 11 مليون غرسة، في إطار زيادة المساحات الخضراء في البلاد، وإنماء التوعية البيئية لدى الأجيال القادمة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الزراعة والغابات، فإن أعمال الغرس، بدأت في تمام الساعة 11:11 صباح الاثنين (8.11 ت.غ).

وأوضح البيان، أن الوزارة تسعى لتحطيم رقم قياسي في موسوعة غينتس، بزرع أكبر عدد من الغراس في ساعة واحدة.

وسيشارك في حملة زرع الغراس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الزراعة والغابات بكر باك دميرلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.