تسجيل الدخول

أردوغان يتعهد بنقل تركيا إلى الصدارة العالمية

11 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
أردوغان يتعهد بنقل تركيا إلى الصدارة العالمية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قال الرئيس رجب طيب أردوغان ، إن أفضل طريقة لفهم وإحياء ذكرى مصطفى كمال أتاتورك ، الزعيم المؤسس لتركيا الحديثة ، هو جعل تركيا واحدة من أفضل الدول في العالم ، مستشهداً بحكم حكومته الذي استمر 17 عامًا باعتباره أفضل مثال على ذلك. لذلك.

“بحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة حرييت التركية قول اردوغان نحن نعمل ليلا ونهارا لحمـ.ـاية الجمهورية واحترام أولئك الذين تركوا الجمهورية لنا. نحن ملتزمون بالارتقاء ببلدنا إلى أعلى دوري في العالم تمشيا مع أهدافنا 2023.

كما قلت دائماً ، يجب أن يتم إحياء ذكرى وفهم أتاتورك من خلال الأفعال وليس الكلمات “، قال أردوغان في اجتماع خاص في الرئاسة لإحياء ذكرى أتاتورك في 10 نوفمبر.

وشدد أردوغان على أنه لا يمكن تقوية الجمهورية بمجرد الحديث عنها ولكن من خلال خدمتها.

“لا يمكن للمرء حماية تراث أتاتورك بمجرد الحديث عنه. لا يمكن تقوية الجمهورية بمجرد الحديث عنها. لقد قدمت الحكومات تحت قيادتي أكبر مساهمة إلى الجمهورية ، التي نحتفل بها بعيدها الـ 96 ، “.

“لم نستغل هذا المفهوم ، لكننا حاولنا فقط الاستفادة منه”.

وصف أتاتورك بأنها واحدة من أهم قيم الأمة التركية التي لن يتغير مكانها في قلوب الناس ،

قال أردوغان ، “في هذه الفترة الحرجة ، يمر بلدنا ، والمساهمة الأكبر في أتاتورك وجمهوريتنا هي الالتزام الصارم بوحدتنا وتعاوننا وأهدافنا 2023”.

انتقد أردوغان بعض الجمـ.ـاعات لاستمرارها في استغلال أتاتورك وجميع القيم الجمهورية وتشويه سمعة العصر العثماني.

وقال: “أولئك الذين يحاولون تجاهل تاريخنا لتمجيد الجمهورية هم الذين يخجلون من ماضيهم”. “لم نترك أتاتورك والجمهورية أبدًا لعقول هؤلاء المستغلين”.

وقال الرئيس إن حقبة التاريخ العثماني والسلجوقي في التاريخ التركي يجب ألا يتم تجاهلهما ويجب أن يتم تمجيدهما كأساس لتأسيس الجمهورية الحديثة.

“لقد أنشأنا جمهوريتنا على تراث العثماني. هل ستكون هناك شجرة بدون جذر؟ رقم لقد ارتفع على ذلك. هذا الإرث لا يتعلق فقط بالأراضي بل بمؤسساتنا وتقاليدنا “.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.