انفـ.ـجار يفتـ.ـك بعناصر حاجز أمـ.ـن لقوات ألأسد في الغوطة الشرقية

10 نوفمبر 2019آخر تحديث :
انفـ.ـجار يفتـ.ـك بعناصر حاجز أمـ.ـن لقوات ألأسد في الغوطة الشرقية

قتـ.ـل وجرح عدد من عناصر ميليشيات أسد الطائفية، مساء السبت، بعملية استـ.ـهداف حاجز لميليشيا “الأمن العسكري” في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية.

وقال “مركز الغوطة الإعلامي”، إن “انفـ.ـجاراً وقع عند قوس سقبا – كفربطنا، تلاه انتشار كثيف لعناصر أمن النظام، وتم إغلاق جميع الطرقات المؤدية إلى المكان باستثناء مرور السيارات العسكرية وسيارات الإسعاف، وأُغلقت جميع المحال التجارية في المنطقة المحيطة والتزم جميع المدنيون منازلهم وسط حالة من الهلع والخـ.ـوف”.

ونقل المركز عما أسماه “مصدر خاص” من الغوطة الشرقية، أنه “بعد سماع صوت الانفـ.ـجار دوت أصوات سيارات الإسعاف، وشهدت مدن الغوطة حالة انتشار أمني كثيف، وزادت حركة السيارات العسـ.ـكرية، وتوقفت تحركات المدنيين بالكامل، مؤكداً أنه تم زرع العبـ.ـوة الناسـ.ـفة على مسافة قريبة جداً من الحاجز، حيث يجلس عادةً عناصر الحاجز بعيداً عن مكان مرور المدنيين”.

وبعد وقوع الانفـ.ـجار، بقليل أصدرت ما تسمى بـ”سرايا قاسيون” بياناً تبنت فيه عملية التفـ.ـجير، وقالت إنها استهدفت حاجز الأمن العسكري في مدينة كفربطنا، بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة، رداً على حالات تحرش عناصر الأمن بنساء الغوطة الشرقية .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.