تسجيل الدخول

هاتفه ينقذه من الـ.ـموت …إرادة الحياة

2019-11-09T20:59:22+03:00
2019-11-09T21:33:48+03:00
أخبار تركيا المحليةحوادث في تركيا
9 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أيام
هاتفه ينقذه من الـ.ـموت …إرادة الحياة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

هاتفه الخليوي ينقذ مواطنا تركيآ من مـ.ـوت محتـ.ـوم (عليسان يلدريم) كان يسير في الـ.ـظلام ليلا فسقط في بئر مهجور بعمق ٥٥ مترا مساء اليوم بحدود الساعة الخامسة تقريبا .

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة خبر ترك نيوز حيث قام الشاب عليسان يلدريم بالاتصال برجال الأطفاء ليلبو نداءه وقامو بالحضور فورا الى مكان سقوطه الواقع بالقرب بالقرب من خرسانة في حي اسكيسار في مدينة اسطنبول.

رجال الاطفاء قامو بإخراجه ونقله الى اقرب مشـ.ـفى في المنطقة حيث تبين أنه تعرض لعدة كسـ.ـور ليست بالخطيرة وان الشاب بصحة جيدة .حيث قال الشاب أنه كان يسير على أرض فارغة باتجاه منزله وكان الطريق مظلما ولم يرى البئر الفارغ وسقط بعمق ٥ أمتار ولم يستطع الخروج ممادفعه بالأتصال ب ١١٢ رقم رجال الاطفاء

قريبا: 5 آلاف فرصة عمل للسوريين في ولاية “إزميت” القريبة من إسطنبول

قال والي ولاية غازي عنتاب أن الجهات التركية ستعلن قريباً الحاجة إلى توظيف نحو 5 آلاف عامل سوري متخصص في الإنشاءات والبناء، للعمل في ولاية “إزميت” القريبة من إسطنبول، مع إمكانية نقلهم مع عائلاتهم إلى تلك الولاية

جاء ذلك خلال اجتماع دوري مع قادة الفكر والرأي السوريين في ولاية غازي عنتاب الجمعة 8 تشرين الثاني 2019.

وفي سياق متصل قال العضو في اللجنة الاستشارية السورية في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” إن والي غازي عنتاب، شدد على أن الجهات التركية المختصة ستنفذ دوريات مكثفة على المعامل والمؤسسات والمنظمات، فيما يخص استخراج أذونات عمل للعاملين

ونقل “زعيرباني” عن الوالي قوله: “سنتحرك للتفتيش مع حسن نية”، حيث قد يتم إنذار مدير المؤسسة في المرة الأولى، أو القبول بإثباتات التقدم للحصول على أذونات العمل، مع فرض مخالفة 14 ألف ليرة تركية على رب العمل في حال عدم خضوعه للقوانين حول ذلك.

وفي سياق متصل نقلت قناة ”حلب اليوم” عن مصدر مطلع أن الحكومة التركية قررت معاملة جواز السفر السوري منتهي الصلاحية المدخول عن طريقه رسمياً إلى تركيا، كجواز “ساري المفعول”، في عموم الدوائر الحكومية التركية

وبحسب العضو في اللجنة الاستشارية عن السوريين في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” لـ”حلب اليوم” حيث قال، إن والي غازي عنتاب أبلغهم في الاجتماع المنعقد ظهر يوم الجمعة 8 تشرين الثاني، بأن الحكومة التركية قررت إلغاء اشتراط تجديد جواز السفر لتمديد الإقامة السياحية أو تجديد إقامة العمل في تركيا.

ونقل “زعيرباني” عن والي غازي عنتاب قوله: إن “أي معاملة داخل الأراضي التركية تحتاج جواز سفر إلى جانب الإقامة سيُعمل بالجواز المنتهي الصلاحية”، مؤكداً أن القرار قد صدر وسيُعمل به فور وصوله إلى إدارة الهجرة.

وكانت عموم دوائر الهجرة والعمل في تركيا، تشترط على السوريين استخراج أو تصديق جواز السفر من قنصلية النظام في إسطنبول، لقبول طلبات تمديد الإقامة وتجديد إذن العمل، وبالتالي دفع رسوم وتكاليف باهظة للنظام وسماسرة القنصلية تبلغ ملايين الدولارات سنوياً.



كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.