تسجيل الدخول

لندن: 10 سنوات لشخص ا عتـ.ـد ى على أوزيل (فيديو)

9 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أيام

تركيا بالعربي

حكم في لندن بالسجـ.ـن 10 سنوات على الشخص الذي أقدم على محاولة فاشلة للسطـ.ـو على ثنائي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم مسعود أوزيل وسيد كولاشيناتس، في يوليو الماضي بلندن.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية B.B.C أن محكمة هارو كراون قضت بسجـ.ـن آشلي سميث البالغ 30 عاما عقب اعتـ.ـرافه بمحاولة سـ.ـرقة ساعات يد بقيمة 200 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل تقريبا 255 ألف دولار من ثنائي أرسنال.

ويُنتظر صدور حكم بشأن جوردان نورثاوفر البالغ 26 عاما الشريك في الجـ.ـريمة والذي أقر بتـ.ـورطه في الهـ.ـجوم.

ووصف القاضي إيان بورني مرتكب الجـ.ـريمة سميث بأنه مجـ.ـرم له “سجل جنـ.ـائي” ومعروف لدى الشـ.ـرطة.

وكان لاعب الوسط الألماني السابق أوزيل يقود سيارته المرسيدس السوداء في شمال لندن عندما حاصـ.ـرها شخصان يخفيان وجهيهما بخوذتين يركبان دراجة نارية في الـ25 يوليو تموز الماضي، بعد مطـ.ـاردة طويلة لنحو ميل كامل.

وأظهر مقطع فيديو مصور المدافع البوسني كولاشيناتس، الذي كان إلى جوار زميله في النادي اللندني، يخرج من السيارة ليـ.ـقـ.ـاوم المـ.ـهاجمين.

المصدر: “رويترز”

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي ينتقد البطء في إجراءات منح الجنسية لهذه الفئة من السوريين..

انتقد رئيس اللجنة الفرعية للهجرة والاندماج في البرلمان التركي “أتاي أوسلو” البطء في إجراءات منح الجنسية التركية لحملة الشهادات من السوريين، مشيراً إلى أنه تسبب بهجرة 15 ألف طبيب سوري إلى أوروبا من أصل 20 ألفاً قدموا إلى تركيا.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة برئاسة أوسلو وحضور مجموعة من الطلبة الأجانب الجامعيين، طرح خلاله السوريون على أعضاء اللجنة المشاكل التي تواجههم في تركيا، وذلك “الجسر ترك” نقلاً عن وكالة أنباء الأناضول.

واستهل أوسلو كلمته بالإشارة إلى استقبال بلاده قرابة 150 ألف طالب يحملون 170 جنسية مختلفة، مضيفاً أن معظمهم اختار الدراسة في جامعات خاصة.

كما تطرق إلى هجرة المؤهلين وأصحاب العقول السوريين، وتابع قائلاً: “كان يجب التصرف بشكل أسرع فيما يتعلق بمنح الجنسية، لقد جاء إلى تركيا قرابة 20 ألف طبيب، ولم يبق في بلادنا اليوم سوى 5 آلاف فقط بعد أن هاجر الآخرون إلى دول أخرى على رأسها ألمانيا”.

بدوره قال طالب في كلية الطب البشري بجامعة أنقرة، إن بعض الطلبة يواجهون مشاكل فيما يتعلق بتعديل الشهادة الثانوية، مضيفاً أن الجامعات الحكومية تفتقر إلى وحدة الإجراءات المعتمدة مع الطلبة الأجانب.

وأكد أيضاً على ضرورة منح الجنسية التركية للسوريين المؤهلين، لافتاً الانتباه إلى تأخير حصول قرابة 10 آلاف سوري من حملة الشهادات عليها بداعي “التحقيق الأمني”.

كما تطرق إلى قانون إعفاء الأجانب من العسكرية فيما إذا حصلوا على الجنسية التركية بعد تجاوزهم سن 22، داعياً لتعديله وإخضاع كل من يحصل عليها لتدريب عسكري حتى ولو لفترة قصيرة.

وأضاف طالب سوري آخر أنه لجأ وعائلته إلى إسطنبول قبل أعوام، حيث قاموا بتأسيس شركتهم.

ونفى بشكل قاطع تفكيرهم بالعودة إلى سوريا في ظل نظام الأسد، مضيفاً: “وطني الجديد هنا (تركيا) وسأعيش فيه”.

بدوره أشار النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض “محمود تانال” إلى أن منح الجنسية التركية أو سحبها ليس بالإجراء الذي يمكن اتخاذه بسهولة.

وختم حديثه مشدداً على ضرورة انتقاء المعايير اللازمة لمنح الجنسية التركية بحساسية كبيرة، بحسب المصدر.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.