تسجيل الدخول

رئيس الوزراء الهولندي: بفضل تركيا الـ”ناتو” أقوى حلف في العالم

2019-11-09T20:30:05+03:00
2019-11-09T20:30:44+03:00
أخبار العرب والعالممقالات
9 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
رئيس الوزراء الهولندي: بفضل تركيا الـ”ناتو” أقوى حلف في العالم

أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، على أهمية الوجود التركي في حلف شمال الأطلسي الـ”ناتو”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “بفضل تركيا بات الحلف الأنجح والأقوى في العالم”.


تحميل واتساب الذهبي أحدث اصدار أنقر هنا

كلام روته جاء في تصريحات إعلامية كان قد أدلى بها في وقت سابق، عقب اجتماع مجلس الوزراء الهولندي.

وقال روته إن “تركيا عضو مهم جدا في حلف الناتو، ولا يمكن لي أن أتخيل حلف الناتو بدون وجود تركيا فيه”، مضيفا أن “الموقع الجغرافي لتركيا سبّب لها الكثير من المشاكل، ومنها تدفق اللاجئين والصراع مع تنظيم داعش الإرهابي”.

وفيما يخص عزم تركيا إعادة مقاتلي “داعش” الإرهابي إلى بلادهم، أجاب روته قائلا “نحن على اتصال وثيق مع تركيا بشأن تسليم مجرمي داعش الإرهابي إلى البلدان التي هم مواطنون فيها، ونحن نناقش هذه المسألة سياسيا ودبلوماسيا”.

وأضاف مؤكدا “نريد أن نعرف بالضبط ما تريد تركيا منا القيام به”. لافتا إلى أنه “تم سابقا الجلوس مع تركيا على طاولة واحدة لمناقشة وحل هذا النوع من المسائل”.


تحميل واتساب الأزرق , تحميل واتساب جي بي اخر تحديث


وتابع “نحن حقا في حاجة لحماية تركيا، فهي معسكرنا الشرقي في حلف شمال الأطلسي”، مشددا على أن “الحلف أضحى بوجود التحالف العسكري مع تركيا الحلف الأقوى والأكثر نجاحا في تاريخ العالم”.

ومطلع تشرين الثاني/نوفمير الجاري، شددت وزارة الداخلية التركية على موقفها من إعادة مقاتلي “داعش” الإرهابي إلى بلادهم من تركيا.

وأكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في تصريحاته على أن “تركيا ليست فندقا لعناصر داعش الإرهابي من مواطني الدول الأخرى”.

يذكر أنه في 9 تشرين الأول/اكتوبر الماضي، انطلقت عملية “نبع السلام” بهدف تطهير شرقي الفرات بالكامل من التنظيمات الإرهابية، تمهيدا لإقامة المنطقة الآمنة وتهيئة الظروف أمام عودة مئات آلاف اللاجئين والنازحين والمهجرين السوريين إلى ديارهم.

وكالة أنباء تركيا





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • AL-IMAD

    أخطر عبارة مسمومة في التصريح : “نريد أن نعرف بالضبط ما تريد تركيا منا القيام به”. فلسفتها السياسية واسعة وخطيرة تحمل في طياتها ” تسجيل مواقف على تركيا ” و ” أستدراج “.

  • AL-IMAD

    ما هذا الود والحب والاعتراف بفضل دور تركيا في الناتو ؟ أين هذا كله حينما رفضتم دخول وزير الخارجية التركي لبلادكم وطردتم وزيرة شؤون الاسرة التركية من هولندا ؟ النفاق سمة الساسة في أوروبا وان يظهروا لك خلاف ما يبطنوا.