تسجيل الدخول

امريكا تعـ.ـا قب الطاهي التركي “نصرت”

9 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أيام
امريكا تعـ.ـا قب الطاهي التركي “نصرت”

تركيا بالعربي

فرضـ.ـت السلطات القضـ.ـائية في مدينة “نيويورك” الأمريكية عقـ.ـوبة  قاسـ.ـية علي الشيف التركي الشهير “نصرت غوكشيه”.
 
ويـ.ـواجه الطاهي التركي الشهير نصرت، المعروف بـ”حبيب الملح”، مشـ.ـكلة في فرع مطعمه بولاية “نيويورك” الأمريكية، ما دفع السلطات القضـ.ـائية هناك لإصدار حكم على نصرت بدفع غرامة وقدرها 250 ألف دولار .

 
وصدر الحـ.ـكم على نصرت، بسبب استحواذه على “البخـ.ـشيش” المقدم للعاملين في مطعمه في حي مانهاتن الشهير بمدينة نيويورك الأمريكية، وأيضا بسبب طـ.ـرده 4 من العاملين عنده لاعتراضهم على ما يقوم به.
 
كما حكـ.ـمت المحكـ.ـمة الفيدرالية على نصرت بإيفاء العاملين المطـ.ـرودين كامل حقوقهم من تعـ.ـويضات نهاية الخدمة.
 
يذكر أن نصرت واجه مشكلة أخرى في ذات المطعم العام الماضي وذلك عقب قيامه بمشاركة مقاطع مصورة له على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتحضير الوجبات فيه، دون ارتداء قفازات بيديه
وقامت حينها إدارة الصحة في نيويورك بالتحقيق معه بسبب مخـ.ـالفته القوانين واللوائح الأمريكية التي تنص على ضرورة ارتداء القـ.ـفازات دون لمس الوجـ.ـبات مباشرة.
 
وحظي نصرت بشهرته الواسعة بفضل المقاطع المصورة التي ينشرها وهو يعد الطعام على طريقته الخاصة، والتي أثارت ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وتميز نصرت بطريقته الفريدة في تقطـ.ـيع اللحوم وإعدادها وبشكل خاص طريقته برش الملح.

اقرأ أيضاً: أردوغان: لن نصغي بتاتا لمن يقولون “ليرحل السوريون”

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان أن تركيا “لن تصغي مطلقا” للدعوات التي تطالب بترحيل السوريين.

جاء ذلك في كلمة له، الجمعة، خلال مشاركته في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول.

وقال الرئيس أردوغان: “لن نصغي بتاتا لمن يقولون: ليرحل السوريون”.

وأضاف أن إخواننا السوريين سيعودون إلى منازلهم ومناطقهم حال استقرار الأوضاع فيها.

وشدد على أن تركيا لن ترحلهم ليلاقوا مصيرهم تحت القصف.

وتابع أن “المسلمين اليوم يعيشون أياما عصيبة في فترة أُسرت فيها قلوبهم وعقولهم من قبل الفتنة الطائفية والتعصب للعرق واللون واللغة والقبيلة”.

وذكر الرئيس التركي، أن حرية المسلمين اليوم في الدول الأكثر ديمقراطية تتعرض للتضييق.

وحذر الرئيس التركي من أن الحضارة الإسلامية “تتعرض على ما يبدو إلى إبادة ثقافية من قبل مجاميع إرهابية مثل (داعش) و(بوكو حرام) و(حركة الشباب) و(غولن) و(بي كا كا) و(ي ب ك) من جهة، ومن جهة أخرى تمزق جسدها براثن الجهل والتعصب المذهبي”.

وتمنى من الله أن يمد يد العون للقوات المسلحة التركية وللجيش الوطني السوري اللذين يخوضان معركة كبيرة ضد الإرهاب في سوريا.

ودعا أردوغان، الله بالرحمة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الله، مقدما الشكر باسمه وباسم الشعب التركي لجنود بلاده.

وتحتفل تركيا بـ”أسبوع المولد النبوي” كل عام، وتقيم أجهزة الدولة التركية المختلفة، مثل رئاسة الشؤون الدينية، ووزارة التربية، والدوائر الحكومية، فعاليات متعددة خلال هذا الأسبوع، كما يحتفل به الأتراك في المهجر.

يشار إلى أن المسلمون يحتفلون بذكرى مولد النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في الـ12 من ربيع الأول من كل عام هجري، حيث تشهد العديد من البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في بلدان العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بهذه الذكرى.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.