العثور على مخبأ سري لقسد (صور)

9 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي

عثر الجيش التركي والجيش الوطني السوري، على مخبأ سري لميلـ.ـيشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)” وميليشيا “وحدات الحماية” الكردية في مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبداخله كميات كبيرة من الذخـ.ـائر المتنوعة.

ونقلت وكالة “الأناضول” للأنباء بيانًا عن وزارة الدفاع التركية قالت فيه: “إن القوات التركية تواصل أنشطة التمشيط وبسط الأمن وتفكيك الألغـ.ـام في تل أبيض شمالي سوريا”.

وأكدت على أن قواتها فككت ألغـ.ـامًا وعبوات ناسفة زرعتها ميليشيا “الحماية” الكردية في تل أبيض، كما عثرت على 285 قطعة ذخيرة مختلفة، بينها 32 ذخيـ.ـرة كاتيوشا و14 قـ.ـذيفة هاون وذخائر أخرى.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد بثّت في وقت سابق شريطًا مصورًا يظهر قيام طائرة حربية بتدمير مخزن ذخيـ.ـرة لميـ.ـليشيا “قسد” في منطقة رأس العين شمال الحسكة.

في حين، أعلن الجيش الوطني بعد أيام من انطلاق عملية “نبع السلام” العسكرية، عن العثور على شبكة أنفاق متطور، وممتدة على مساحات واسعة على طول الحدود السورية التركية الواصلة بين منطقتي رأس العين وتل أبيض شمال شرق سوريا.

يذكر أن تركيا أطلقت عملية “نبع السلام” العسكرية ضد ميليشيا “الوحدات” الكردية شمال شرق سوريا في التاسع من الشهر الماضي، قبل أن تعلن تعليقها في السابع عشر من ذات الشهر بعد اتفاق وقّعته مع “واشنطن”، يتضمن انسحاب المسلحين الأكراد خارج المنطقة الآمنة وبعمق 30 كيلومترًا جنوبًا.

صورة المخبأ
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.