الأمم المتحدة: قـ.ـصـ.ـف مشافي إدلب متعمد

9 نوفمبر 2019آخر تحديث :
بوتين وبشار
بوتين وبشار

تركيا بالعربي

أكد المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، روبرت كولفيل، أن قـ.ـصف نظام الأسد لمشافي إدلب كان متعمدًا، ويرقى لجـ.ـرائم حـ.ـرب.

وأضاف “كولفيل” في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة “رويترز” للأنباء أنه “منذ 29 أبريل/نيسان تعرّضت 61 منشأة طبية للقـ.ـصف في إدلب وحماة، بعضها تعرّض للقـ.ـصف عدة مرات، أربع منها خلال الأسبوع الحالي”، مؤكدًا أن هذه المنشآت استُهدفت عن عمدٍ من قِبَل نظام الأسد.

وتابع: “لا يمكننا تحديد إن كان كل هجـ.ـوم على حدة متعمدًا، لكن النطاق الكبير لهذه الهجـ.ـمات يشير بقوة إلى أن قوات تابعة للحكومة استهـ.ـدفت المنشآت الطبية بهذه الضـ.ـربات عمدًا، على الأقل على نحو جزئي إن لم يكن كليًّا”.

وأشار إلى أنه في حال تبين أن أيًّا من هذه الهجـ.ـمات أو بعضها كان متعمدًا، فإنها سترقى إلى جـ.ـرائم حـ.ـرب.

ولفت إلى أن تقارير، أفادت بتعرّض مستشفى كفرنبل للقـ.ـصف في 6 نوفمبر/تشرين الثاني، وكان هذا المستشفى قد تعرّض للقـ.ـصف أيضًا في مايو/أيار ويوليو/تموز الماضيين، كما تعرّض مستشفى الإخلاص في جنوب إدلب لضـ.ـربتين جويتين؛ مما أخرجه من الخدمة في الأسبوع الحالي.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” قد وثّق خلال الـ72 ساعة الماضية، استهـ.ـداف أكثر من 14 نقطة خدمية ومنشآت حيوية من قِبَل النظام السوري وحليفه الروسي في ريف إدلب.

وأوضح التقرير أن النقاط الموثقة هي: منشأتان تعليميتان وأربع منشآت طبية وإسعافية، وأربعة مراكز دفاع مدني، وفرن ومخبز واحد وتجمع للنازحين، ومنشأتان خدميتان.

يذكر أن قوات النظام والاحتلال الروسي، يركزان بشكل متعمد على قـ.ـصف مراكز الدفاع المدني والمشافي الميدانية، بهدف تدمير المنشآت الحيوية في المنطقة، الأمر الذي ينذر بعملية عسكرية في المناطق المستهـ.ـدفة.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.