تسجيل الدخول

تفسير جديد لاختفاء السفن في “مثلث برمودا”

2019-11-08T19:54:47+03:00
2019-11-08T19:57:06+03:00
أخبار العرب والعالممنوعات
8 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
تفسير جديد لاختفاء السفن في “مثلث برمودا”

تركيا بالعربي

تفسير جديد لاختفاء السفن في “مثلث برمودا”

أثار باحثون الجدل مجددا حول “مثلث برمودا” الخطير، الذي فقدت فيه سفن كثيرة، وطالما كان قضية غامضة، لكن الباحثين هذه المرة افترضوا أن هنالك “كائنا” بحريا مسؤولا عن اختفاء تلك السفن.

وتقول الفرضية الجديدة إن هنالك “كائنا” يبلغ طوله 30 قدما يعيش في هذه المنطقة، قد يكون مسؤولا عن اختفاء السفن، وطواقمها، بحسب ما نشرت صحيفة “الغارديان”.

وتنقل الصحفية عن وثائقي من إنتاج “أمازون” أن عددا من الباحثين اليابانيين استطاعوا التقاط صورة لهذا الكائن الضخم، مؤكدين أنه يلتقط الطعم بطريقة عنيفة.

وفي تفسير آخر، استطاع علماء في جامعة بريطانية، معرفة سبب اختفاء السفن في منطقة “مثلث برمودا”، وقدموا نظريتهم بعد تجربة عملية تفسر سبب الظواهر الغامضة هناك.

ونقلت وسائل إعلام عن العلماء تأكيدهم أن سبب اختفاء السفن يعود إلى الأمواج المحيطية “القاتلة” في مثلث برمودا.

وأشارت إلى أن تلك الأمواج يصل ارتفاعها إلى 100 قدم، واكتشفت عام 1997. ويمكن أن تظهر هذه الأمواج المدمرة من العدم، حيث يمكنها إغراق أكبر السفن الموجودة حاليا.

العلماء من جامعة Southampton البريطانية، ظهروا بفيلم وثائقي عنوانه The Bermuda Triangle Enigma وعرضته “قناة 5” البريطانية، وذكروا أمرا وصفوه بالمنطقي هذه المرة، أن مسبب تلك الكوارث نوع من الأمواج “المارقة” يسمونها rogue waves.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.