تسجيل الدخول

بومبيو” يؤكد على بقاء القوات الأمريكية في سوريا

2019-11-08T16:58:34+03:00
2019-11-08T17:29:47+03:00
أخبار العرب والعالم
8 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
بومبيو” يؤكد على بقاء القوات الأمريكية في سوريا

“بومبيو” يؤكد على بقاء القوات الأمريكية في سوريا

أكد وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، أن قوات بلاده ما تزال في سوريا، منتقدًا الدور الروسي في الشرق الأوسط.

وقال “بومبيو” في تصريحات صحفية، إن الجنود الأمريكيين ما زالوا على الأرض في سوريا، مؤكدًا عدم صحة الأخبار المتداولة عن انسحابهم.

وأضاف أن “روسيا ليست شريكًا يعول عليه في الشرق الأوسط”، في انتقاص واضح من تواجد روسيا في المنطقة، في ظل السباق الملحوظ بين الطرفين للسيطرة على شرق سوريا.

وأشار “بومبيو” إلى أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لإعادة 6 ملايين سوري إلى ديارهم، مضيفًا: “سنعمل من خلال مجلس الأمن عبر استصدار قرار بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن حلف شمال الأطلسي بحاجة إلى النمو والتغيير وإلا سيعفو عليه الدهر.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” قد نقلت في وقت سابق عن مصادر أمريكية مطلعة قولها: “إن الرئيس دونالد ترامب، وافق على توسيع المهمة العسكرية الأمريكية، لحماية حقول النفط في شرق سوريا، عقب اجتماعه مع مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الجمعة الفائت.

يذكر أن الخطة الأمريكية الجديدة، تتمثل بحسب الوكالة بنشر نحو 800 جندي من القوات الأمريكية، بهدف حماية مساحة كبيرة من الأراضي التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد”، وتمتد على طول 145 كم من دير الزور إلى الحسكة.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.