تسجيل الدخول

السبانخ في اسطنبول

8 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أيام
السبانخ في اسطنبول

وزع تجار الخضروات بأسواق مدينة إسطنبول اليوم الجمعة، كيلو السبانخ مجانًا، وذلك بسبب حالات التسمم التي وقعت بعد تناوله خلال الأسابيع الماضية.

ومنذ الصباح أعلن تجار الخضروات بيع حزمة السبانخ بـ 4 ليرة وبعد ساعات تم تخفيضها لـ 2 ليرة، ثم تم بيعها مجانًا مقابل شراء صنف آخر من الخضروات.

وكانت وزارة الصحة التركية قد أعلنت الأسبوع الماضي، إصابة عشرات العمال في “التسمم” وذلك بعدما تناولوا وجبه فطائر السبانخ.

1573224447HhzyS - تركيا بالعربي
السبانخ في اسطنبول

كما أكد رئيس الغرفة التجارية في إسطنبول مصطفى آطاش، أن سبب ارتفاع نسبة حالات التسمم هو تناول عدد من المواطنين لنبات السبانخ.

ونقلت صحيفة “حرييت” عن آطاش تأكيده، أن الجزء الأخير من محصول السبانخ الذي وصل من العاصمة أنقرة إلى إسطنبول، مختلط بنبتة “سامة” تعرف باسم “تفاحة الشيطان”.

وأوضح آطاش في التقرير بحسب نيوترك بوست الاثنين الماضي، أن مديريه الزراعة والحراجة في إسطنبول أجرت فحوصات عديدة، وتأكدت من أن سبب حالات التسمم هو تناولهم وجبات من محصول السبانخ السام.

وأوضح أن، قرابة 100 متر مربع (ما يعادل تقريبًا 15 طنًا) من محصول السبانخ مختلط بالأعشاب السامة.

15732244539XtoT - تركيا بالعربي
GİRESUN’DA BİR HAMSİ TEZGAHINDA BİR KİLO HAMSİ ALANA ISPANAK BEDAVA OLDU. (İHA/GİRESUN-İHA)
İstanbul’da ıspanaktan zehirlenme vakalarındaki artış, talebi ve fiyatları vurunca promosyon ürününe dönüştü. Giresun’da bir hamsi tezgahında bir kilo hamsi alana ıspanak bedava oldu.

وأشار إلى هذه المشكلة لم تحدث منذ إنشاء هذه المزرعة قبل 50 عامًا، موضحًا أنها تنتج 40 ألف طن سنويًا لإسطنبول وأنقرة.

وعن الاتهامات التي وجهت إلى المزرعة والقائمين عليها، بررّ بالقول إن: الأعشاب السامة تشبه كثيرًا نبته السبانخ، ولا يمكن أن يتم تميزها، ولكنه تعهد بعدم تكرار هذه المشكلة، وأكد أن العمل جارِ لفحص كافة المحاصيل الرزاعية الأخرى.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.