قوات النظام تبدأ بالانتشار شرق القامشلي وفق اتفاق سوتشي

5 نوفمبر 2019آخر تحديث :
قوات النظام تنتشر في عامودا
قوات النظام تنتشر في عامودا

بدأت قوات الأسد، اليوم الثلاثاء، بالانتشار في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)” في ريف القامشلي الشرقي، بحسب وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”

وقالت الوكالة أن جيش النظام بدأ في تعزيز مواقعه في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، ومحيط مدينة منبج وعين عرب، بأرتال جديدة شملت دبابات ومدرعات ومعدات عسكرية.

وأكدت الوكالة على أن قوات النظام أنهت انتشارها على طول الشريط الحدودي في محيط مدينة عين العرب، كما أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى القرى والبلدات الحدودية بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

ونوهت إلى أن رتلًا من الدبابات والمدرعات والسيارات المحملة بمعدات حربية ولوجستية قادمة من الرقة وصلت إلى بلدة تل تمر، واتجهت مباشرة إلى النقاط العسكرية في أم حرملة شمال شرق بلدة أبو راسين بريف تل تمر والقرى والبلدات الحدودية في الريف الشمالي الشرقي للحسكة.

يذكر أن قوات النظام بدأت بالانتشار في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” عقب توقيع اتفاقية دفاع مشترك بين الجانبين، بهدف التصدي لعملية “نبع السلام” التركية شمال شرق سوريا، فضلًا عن اتفاق سوتشي الموقع بين “بوتين وأردوغان”، والذي يضمن انتشار جيش النظام على طول الحدود السورية التركية.

الدرر الشامية

إقرأ أيضا : زيادة جديدة على رسوم تتريك الهواتف في تركيا

قررت الحكومة التركية رفع رسوم تسجيل الهواتف المحمولة الأجنبية بداية من العام المقبل 2020.

ووفق صحيفة “سوزجو” الإقتصادية، فإنه سيتعين على الذين يجلبون الهواتف من الخارج دفع 1838 ليرة تركية بدلاً من 1500 ليرة.

وكانت الحكومة رفعت أسعار تتريك الهواتف في شهر يوليو الماضي من 618.75 ليرة تركية إلى 1500 ليرة.

ويمكن للسائح أو الزائر القادم إلى تركيا أن يعمل على تقييد هاتفه ضمن الـ 120 يوما ابتداء من لحظة دخوله الأراضي التركية.

تجدر الإشارة إلى أنّ ضريبة تتريك الهواتف الأجنبية رُفعت في تشرين الثاني من العام المنصرم من 170 ليرة تركية، إلى 500 ليرة دفعة واحدة، ومن ثم إلى 618.65 ليرة.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.