بيان من الأرصاد الجوية التركية

5 نوفمبر 2019آخر تحديث :
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تهطل أمطار خفيفة في شرق منطقة مرمرة وفي إسطنبول.

وبينت أن السماء ستكون غائمة جزئياً في المنطقة، مشيرة إلى أن زخات خفيفة من المطر ستسيطر على مناطق الجزء الشرقي من كيركلاريلي وتيكيرداغ وكذلك إسطنبول وشرق المنطقة (كوكاي ويالوفا) حتى ظهر اليوم الثلاثاء.

وأشارت إلى أنه سيكون في بعض الأحيان ضباب خفيف، فيما ستكون اتجاهات الرياح جنوبية معتدلة، وتكون سرعتها بعد الظهر من وقت لآخر (30-50 كم / ساعة).

وفيما يلي الأحوال الجوية في جميع أنحاء الجمهورية التركية.

نيو ترك بوست

أردوغان يكذب روسيا حول انسحاب “الوحدات” من “المنطقة الآمنة”

كذب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التصريحات الروسية حول انسحاب “وحدات حماية الشعب” (الكردية) من “المنطقة الآمنة” المتفق على إنشائها في شرق الفرات.

وقال أردوغان، في خطاب ألقاه أمام الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم اليوم، الثلاثاء 5 من تشرين الثاني، “لا أرى انسحابًا واقعيًا لتنظيم YPG/PKK الإرهابي من المنطقة المتفق عليها مع روسيا”.

وأضاف أردوغان أن روسيا تدعي أن “المنظمات الإرهابية انسحبت من مناطق في شمالي سوريا وهذا ليس صحيحًا”.

وأكد الرئيس التركي أن أنقرة ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا لحين إنشاء “منطقة آمنة” وعودة اللاجئين السوريين إلى مناطقهم.

وجاء حديث أردوغان ردًا على تصريحات المسؤولين الروس التي تقول إن القوات الكردية انسحبت من المنطقة.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي اليوم، إن “التشكيلات الكردية انسحبت حتى عمق 30 كيلومترًا عن الحزام الحدودي شمال شرقي سوريا”.

واتفق الرئيسان، رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، في 22 من تشرين الأول الماضي، بعد تعهد روسيا بسحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وقضى الاتفاق أيضًا بتسيير دوريات تركية- روسية بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، التي سيطرت عليها تركيا قبل الاتفاق.

وأعلنت “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، انسحابها من المنطقة المتفق عليها بين روسيا وتركيا، وسط اتهامات متبادلة بين “قسد” والجيش التركي بخرق الاتفاق ومواصلة القصف والمعارك.

وتزامن ذلك مع تسيير روسيا وتركيا ثاني دورياتهما المشتركة على الحدود السورية- التركية، اليوم، بمشاركة طائرات من دون طيار في عين عرب (كوباني) شرق الفرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.