هذا ما تقاضاه “حراس الدين” من داعـ.ـش مقابل تأمين مقرات في إدلب

3 نوفمبر 2019آخر تحديث :
هذا ما تقاضاه “حراس الدين” من داعـ.ـش مقابل تأمين مقرات في إدلب

تركيا بالعربي

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها عن أهم محتويات مقر، أبو بكر البـ.ـغدادي، زعيم داعـ.ـش في بلدة باريشا بريف إدلب الشمالي، والذي يعتبر أن أهم ما وجد فيه إيصالت مالية، دفعها التنظيم “لحـ.ـراس الدين” مقابل تأمين مقرات لداعـ.ـش في إدلب.

وبحسب التقرير، فإنَّ القوات الأمريكية عثرت داخل المقر على إيصالات مالية تم بموجبها دفع مبالغ مالية لتنظيم حـ.ـراس الدين التابع للقاعدة، مقابل تأمين وتجهيز مقرات للبغدادي وقيادات من التنظيم، والذين خرج آخرهم من الجيب الأخير للتنظيم في دير الزور ،الباغوز، أواخر الشهر الثالث من العام الحالي.

وأرفق التقرير صورة لأحد الإيصالات المالية التي تم العثور عليها، والموقعة بتاريخ الشهر الثامن الميلادي من العام الفائت، حيث من الواضح بالإيصال تسليم شخص من داعـ.ـش يدعى، أبو همام الأمني، لمبلغ 7 آلاف دولار لقيادي في تنظيم حـ.ـراس الدين يدعى، أبو صهيب الأمني.

وأشار التقرير إلى أنَّ الإيصالات التي عُثر عليها يعود بعضها لتاريخ العام 2017، وأحدها بقيمة 67 ألف دولار، فيما بعضها الآخر دون ذلك.

وكانت القوات الأمريكية تمكنت خلال الإنزال الجوي والهجوم من قـ.ـتل 6 أشخاص هم أربع نساء ورجلين، بالإضافة إلى البـ.ـغدادي و3 أطفال كانوا معه.

كما نوَّه التقرير إلى أنَّ القوة المهاجمة حصلت على نحو 6 هواتف نقالة و4 حواسيب محمولة |لابتوبات”، يجري في الوقت الحالي تحليل محتوياتها ودراستها.

وكانت القوات الأمريكية تمكنت، ليل السبت الفائت، من قـ.ـتل زعيم “داعـ.ـش” أبو بكر البـ.ـغدادي، ببلدة باريشا بريف إدلب الشمالي، عبر عملية إنزال تخللها اشتباكات وملاحقة البـ.ـغدادي داخل نفق بجانب المقر، ليفجر نفسه بحـ.ـزام نـ.ـاسف.

هذا ما تقاضاه “حراس الدين” من داعش مقابل تأمين مقرات في إدلب

وكالة قاسيون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.