تطورات الوضع في دير الزور

3 نوفمبر 2019آخر تحديث :
قوات من داعش
قوات من داعش

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام سورية أ، العديد من عناصر الحرس الثوري الإيراني قـ.ـتلوا وأصـ.ـيبوا جراء هجـ.ـوم جديد لتنظيم الدولة طال عدة مواقع عسكرية لهم في ريف ديرالزور الشرقي.

وقال موقع “جرف نيوز” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا إن 8 عناصر من ميلـ.ـيشيا فاطميون الأفغانية وميلـ.ـيشيا اللواء 47 التابعتين للحرس الثوري الإيراني قـ.ـتلوا جراء الهجـ.ـوم على مواقعهم في البادية جنوب مدينة البوكمال.

وأضاف الموقع أن الميلـ.ـيشيات لم تكشف عن أسماء قـ.ـتلاها أو جنسياتهم، إلا أنها قامت بنقل الجـ.ـثث ونحو 10 مصـ.ـابين إلى مشافي البوكمال الواقعة تحت إدارتها.

وكان تنظيم الدولة باغت قوات النظام والميلـ.ـيشات الشيعية بهجـ.ـوم مباغت مطلع الشهر الماضي استهدف خلاله رتلاً عسكرياً لهم في منطقة البادية جنوب شرق مدينة دير الزور، ما أسفر عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة عدة عناصر وضباط، بينهم العميد علي طه رئيس أركان اللواء (137) والعقيد إياد سركل رئيس سلاح المدفعية بديرالزور.

يذكر أن خلايا تتبع لتنظيم الدولة تنشط بشكل مستمر في محافظتي ديرالزور والرقة وتشن العديد من الهجـ.ـمات المباغتة على مواقع قوات النظام و”قسد”، ما أسفر عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة المئات من عناصرهم منذ سيطرتهم على المنطقة قبل نحو ثلاثة سنوات من الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.