بيان هام من الجيش الوطني السوري

2 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

تركيا بالعربي – متابعة

أوضح الجيش الوطني السوري، الأسباب التي دفعت تركيا إلى إطلاق سـ.ـراح عناصر النظام الذين تم أسـ.ـرهم قبل عدة أيام شمال الحسكة، خلال عملية “نبع السلام” العسكرية.

وقال الجيش في بيان رسمي: “إن ظروف المعركة تفرض علينا بعض التكتيكات المرحلية التي تسهل من طرف آخر مضاء المعركة، وإن بدت بصورة مؤلمة في حال وقوعها اللحظي، وتعليقًا على حدث تسليم جنود النظام الأسرى والبالغ عددهم 18 مجـ.ـرمًا، ضمن تفاهمات الحلفاء الأتراك مع الجانب الروسي فإننا نعتب على هذا الحدث”.

وأضاف البيان: “نوضح لشعبنا العظيم ما يلي: إن هؤلاء الأسرى المجـ.ـرمين هم حصيلة معـ.ـركة عنيفة خاضتها قواتنا مدعومة بالقوات التركية الحليفة ضد قوات النظام وميليشيا “قسد”، وقد نكّل مقـ.ـاتلونا الأبطال بميليشيات النظام، وأوقعوا عددًا من القـ.ـتلى في محور الآمرية بمنطقة أبو الراسين”.

وتابع البيان “تم تسلم الأسرى للأخوة الأتراك وفق آلية عمل متفاهم عليها في معركة (نبع السلام) معهم، حيث لايخفى على أحد دورهم المركزي في إدارة المعركة، والتي تتعـ.ـدى طاقة السوريين بسبب مشاركة ودعم دول عظمي لنظام الأسد المجـ.ـرم وميليشيا “قسد”.

ولفت البيان إلى أن شراكة الجيش الوطني الإستراتيجية مع الجيش التركي الحليف تقتضي منا المرونة في إدارة المعركة، وإننا على تواصل مستمر، ووعد صريح بأن هذا الحدث لن يكون دون مقابل يجبر مشاعر شعبنا المصابر.

وطلب البيان من المدنيين مراعاة ظروف المعركة والثقة بجيشهم الذي يبذل مع حلفائه المهج الغالية من الأنفس الزاكية في سبيل الله وعزة الوطن وتحرير الأرض والإنسان ، واعديهم بمتابعة الطريق المر وعدم التفريط بثوابت الثورة وعلى رأسها إسقاط النظام المجرم وتحرير المعتقلين من مسالخه البشرية، بحسب نص البيان.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية، أعادت مساء الأمس 18 عنصرًا من قوات النظام، كان الجيش الوطني قد أسرهم في الحسكة قبل أيام، بعد التنسيق مع الجانب الروسي، حيث دخلت مدرعات روسية إلى الأراضي التركية من أجل استلامهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.