الكشف عن أهم شروط نجاح العملية السياسية في سوريا

2 نوفمبر 2019آخر تحديث :
اللجنة الدستورية السورية
اللجنة الدستورية السورية

تركيا بالعربي

كشفت الناشطة السورية والعضوة في اللجنة الدستورية، هدى سرجاوي، الجمعة، عن أهم شروط نجاح العملية السياسية في سوريا، والتي تسعى إليها الأمم المتحدة، منذ بداية الثورة السورية.

ونشرت “سرجاوي” منشورًا عبر حسابها الرسمي على “الفيسبوك” يتضمن كلمتها خلال جلسات اللجنة الدستورية في جنيف، حيث أنها قالت “أعتذر إن خرجت قليلًا عن النقاط التي حددتموها أثناء المداخلة، لكن هذا سؤال للرئيسين المشتركين والمبعوث الدولي معًا، صباح البارحة نشرت صورة لطفلة تدعى “غزلان” تظهر ما تبقى من يدها الصغيرة.

وأضافت “قتلت غزلان في كفرنبل صباح الأمس، أثناء وجودنا هنا للتباحث في أمر مستقبل سوريا، قتلت بقصف للمدينة، جميع من في هذه القاعة يعرف مصدره، وهذا ما يدفعني للقول إن خطوات بناء الثقة هي أولوية وضرورة كي نستطيع الاستمرار هنا، ولكي ننجح بإقناع شعبنا بأهمية العملية السياسية والدستورية.

وأكدت “سرجاوي” على أن أولى الخطوات لتحقيق ذلك أمران غاية الأهمية، وهما إيقاف القصف الفوري عن المدنيين في إدلب من أجل بناء الثقة كخطوة أولى، والإفراج عن المعتقلين بشكل عاجل كخطوة ثانية.

وتابعت: “أتيت هنا كناشطة في المجتمع المدني في الداخل السوري، أحمل تطلعات السوريين هناك لوقف كل أنواع الإرهاب الذي يمارس علينا كسوريين وعلى رأسها إرهاب نظام الأسد، وأدعو الجميع هنا للتعاون في إيقاف المأساة السورية، والانتقال الى سوريا الديمقراطية، يقودها نظام منتخب على أساس إجراءات محصنة ونظام عادل يخضع لدستور جديد”.

يذكر أن اللجنة الدستورية السورية، بدأت يوم الأربعاء الماضي، أولى جلساتها في مدينة جنيف السويسرية، في إطار المساعي الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.