بشار الأسد يهيـ.ـن نفسه

1 نوفمبر 2019آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

أهان رئيس النظام السوري بشار الأسد، مساء الخميس، نفسه عند تعليقه على عملية مقـ.ـتل زعيم “تنظيم الدولة”، أبو بكر البغـ.ـدادي.

واعتراف “الأسد” في مقابلة مع قناة “الإخبارية السورية”، بانتهاك سيادة نظامه المزعوم، قائلًا: “لم نعلم بموضوع مقـ.ـتل البغدادي إلا من خلال الإعلام”.

وأضاف: “ربما تم ذكر سوريا في ذلك الموضوع، من أجل إضفاء مصداقية عليه، لكننا لا نعلم إن كانت التصفية قد حصلت أم لا”.

وبشأن الولايات المتحدة، رأى “الأسد”، أن “جميع رؤساء الولايات المتحدة يرتكبون جـ.ـرائم ولكن يحصلون على جوائز نوبل ويتصرفون مثل المدافعين عن حقوق الإنسان لكنهم مجموعة من المجرمين”.

واعتبر رئيس النظام السوري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان صادقًا عندما قال إن “الولايات المتحدة تريد النفط” من سوريا.

وحول التدخل التركي في سوريا، أجاب “الأسد” بأن الاتفاق الروسي التركي بشأن الشمال السوري مؤقت “وهو يلجم الجموح التركي باتجاه تحقيق المزيد من الضرر عبر احتلال المزيد من الأراضي السورية”.

وختم “الأسد” بالإشارة إلى أن التركي هو “وكيل الأميركي في الحرب.. وعندما لا يخرج بكل الوسائل فلن يكون هناك خيار سوى الحرب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.