فصائل معارضة تعلن مقـ.ـتل مجموعة للنظام السوري بريف اللاذقية

31 أكتوبر 2019آخر تحديث :
فصائل معارضة تعلن مقـ.ـتل مجموعة للنظام السوري بريف اللاذقية

أعلنت فصائل “الفتح المبين” عن مقتل مجموعة من قوات النظام السوري بريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع معارك على جبهة الكبانة في المنطقة.

وقال فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير”، على معرفاته في “تلغرام”، اليوم الخميس 31 من تشرين الأول، إنه تمكن من قـ.ـتل مجموعة من قوات النظام السوري في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف الفصيل هو أحد فصائل “الفتح المبين”، أن العملية تمت خلال كمـ.ـين “محكم” على محور كلز بوادي سلوز في منطقة جبل التركمان.

وتحدثت شبكة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، اليوم، عبر معرفاتها، أن اشتباكات تدور بين مقـ.ـاتلي “تحرير الشام” وبين قوات النظام على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، في محاولة تقدم للأخير تجاه المنطقة.

ويتزامن ذلك مع قصـ.ـف صـ.ـاروخي ومـ.ـدفعي من قوات النظام على محاور الفصائل في ريف اللاذقية الشمالي، في محاولات مستمرة منذ الأسبوع الماضي لاقتحام منطقة الكبانة والتي لم تنجح حتى اليوم، بحسب الشبكة.

ولا يعلق النظام السوري وحليفه الروسي على سير المعارك في ريف اللاذقية الشمالي، لكن صفحات موالية للنظام، على “فيس بوك” تتحدث بشكل مستمر عن قـ.ـتلى من صفوفه وبينهم ضباط.

بالتوزاي مع ذلك يواصل الطيران الروسي غاراته الجوية على بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي، والتي أسفرت منذ الصباح عن مقتل عدد من المدنيين بينهم طفلين، بحسب “الدفاع المدني السوري”.

ورغم سيطرة النظام على مناطق استراتيجية في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي واقترابه من عمق محافظة إدلب، في أواخر آب الماضي، إلا أنه فشل سابقًا باقتحام محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، رغم الكثافة الجوية الروسية والصاروخية والخسائر البشرية في صفوفه.

وتمثلت المحاولات باشتباكات غطتها روسيا جوًا، لكن دون تقدم على الأرض، ونشرت شبكة “إباء”، السبت الماضي، صورةقالت إنها لآليات ودبابات مدمرة في المنطقة، كما أعلنت عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة أكثر من 20 عنصرًا، من قوات النظام خلال الاشتباكات.

وكانت روسيا أعلنت في أواخر آب الماضي، “تهدئة” من طرف واحد وتقضي بوقف كامل لإطـ.ـلاق النار في محافظة إدلب وريف اللاذقية الخاضع لسيطرة فصائل معارضة، لكن خروقات واسعة متمثلة بقصف جوي ومحاولات تقدم شابت “التهدئة”، بحسب المراصد العسكرية وفريق “الدفاع المدني”.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.