النداء الأخير للسوريين من أصحاب إجازات عيد الفطر 2019

30 أكتوبر 2019آخر تحديث :
معبر جرابلس
معبر جرابلس

تركيا بالعربي

وجه معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا تنويهاً هاماً إلى السوريين من أصحاب إجازات عيد الفطر للعام 2015 والذين ما زالوا متواجدين في سوريا.

وقال المعبر في بيان أطلعت تركيا بالعربي عليه أن غداً الخميس الموافق 31/10/2019 هو آخر أيام الدخول إلى تركيا.

وأضاف المعبر أما بالنسبة لأصحاب إجازات عيد الأضحى فيعتبر تاريخ 31/12/2019 هو آخر يوم لاستقبالهم للعودة إلى الجانب التركي.

صورة القرار

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: فعالية أيام التوظيف في مدينة بورصة التركية

علمت تركيا بالعربي من مصدر خاص أن العديد من السوريين في مدينة بورصة تلقوا رسائل نصية من مركز بوتي في المدينة لحضور فعالية “أيام التوظيف” في المدينة.

وبحسب ما قال مصدر خاص لموقع تركيا بالعربي قد تلقى رسالة نصية من المركز أنه تلقى أيضاً اتصال هاتفي منهم من أجل الحضور للفعالية والتي تهدف إلى جمع رجال أعمال وأصحاب مشاريع وشركات مع الباحثين عن فرص عمل من اللاجئين في المدينة.0

وبحسب رسالة نصية مرسلة من مركز بوتي وأطلعت عليها تركيا بالعربي فإن الدعوة عامة لجميع الباحثين عن عمل في المدينة، حيث جاء نصر الرسالة كما يلي

يدعوكم مركز بوتي كوم لحضور فعاليه أيام التوظيف (فرصه إيجاد عمل) يوم الخميس الموافق 31/10/2019 في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

المشاركون في هذه الفعاليات سيحصلون على فرصه للمقابلة الشخصية مع ممثلين الشركات الرائدة في عالم الأعمال في بورصة.

الدعوه عامه لجميع الراغبين في المشاركة.

العنوان: بورصا دميرتاش دوملوبينار أورجانيزيه ساناي – مبنى بوتي كوم.

الرسالة النصية
الرسالة النصية

المصدر: تركيا بالعربي

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: اجتماع هام في إدارة الهجرة التركية بشأن السوريين

عقدت اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة السورية التركية المشتركة، اجتماعاً هاماً بمقر دائرة الهجرة في العاصمة التركية أنقرة، وبحثت أهم القضايا المتعلقة بتسوية أوضاع السوريين وسبل تأقلمهم في تركيا.

وحضر الاجتماع مدير دائرة الهجرة عبد الله أياز وفريق عمل من الجانب التركي، إضافة إلى عضو الهيئة السياسية وسفير الائتلاف الوطني في تركيا الدكتور نذير حكيم وفريق عمل من الجانب السوري.

وناقش الطرفان التسهيلات الأخيرة المقدمة للسوريين، ونتائجها، وأكد الطرفان على أهمية ما تم التوصل إليه في الفترة السابقة، والاستمرار في العمل على تسوية الأوضاع القانونية للسوريين، ومن ثم العمل على ملف التأقلم.

وأكد الدكتور نذير حكيم أن اللقاء جرى في مناخ إيجابي ومثمر، وتقدم بالشكر إلى الجانب التركي الذي عمل بمسؤولية ومحبة وقدم تسهيلات كبيرة للسوريين في تركيا.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطط ومشاريع واضحة للعام القادم 2020، فيما يخص ملف تأقلم السوريين في تركيا.

واستعرض الطرفان ما تم إنجازه من حلول لتسوية أوضاع السوريين في إسطنبول، وأكد الجانب السوري أن القرارات الصادرة تحل نحو 80 في المائة من الحالات ولكنها لا تزال تحتاج جدولة من أجل تنفيذها في المدة المحددة.

وسلَّم الطرف السوري الملفات التي تحوي الحالات الخاصة التي وصلت إلى بريد اللجنة إلى الطرف التركي، وذلك بهدف العمل على تسوية أوضاع تلك الحالات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما تم تسليم ملفات خاصة بأصحاب الحالات الحرجة والخاصة المستعجلة للنظر إليها وبحثها بهدف العمل عليها ووضع الحلول المناسبة لها.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.