كيف أتحقق من تقدم ملف التجنيس في تركيا

29 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الهوية التركية الجديدة
الهوية التركية الجديدة

تركيا بالعربي

يتيح موقع مديرية النفوس التركية خدمة التحقق من المرحلة التي وصلت إليها ملفات المرشحين للحصول على الجنسية الاستثنائية التركية، من السوريين.

من خلال الموقع يُدخل المرشح للجنسية رقم الملف، الذي حصل عليه من الموظف في دائرة النفوس، ويعرف من خلاله المرحلة التي وصل إليها ملفه.

وتمر عملية الحصول على الجنسية الاستثنائية بعدة مراحل، أولاها إدخال البيانات ثم تدقيق الملف ثم البحث والتحقق من أهلية الشخص، ثم الموافقة الأولية وتحويل الملف لمجلس الوزراء، وتنتهي بالحصول على الجنسية.

مراحل تقدم ملف الجنسية التركية الاستثنائية

مراحل تقدم ملف الجنسية التركية الاستثنائية

ويعيش في تركيا أكثر من 3.6 مليون لاجئ سوري، بحسب أرقام مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

وتقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشح إليها، عدد كبير من السوريين الذين يتم دراسة ملفاتهم وينتظرون الحصول عليها.

وحصل 92 ألفًا و280 سوريًا على الجنسية التركية منذ عام 2011، بحسب ما ذكر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين في 2 من آب 2019.

وتمنح الدولة التركية الجنسية التركية بعدة طرق إحداها، الجنسية الاستثنائية أو الجنسية عن طريق الأصول أو الزواج من الأتراك، أو شراء العقار في تركيا.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.