عاجل: الرئاسة التركية تدعو لتحقيق بـ “التحركات الأخيرة” للبغدادي قرب تركيا!

28 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

دعا رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون إلى فتح تحقيق واسع حول تحركات زعيم “داعـ. ـش” داخل سوريا عموما، ومؤخرا في إدلب.

وأضاف ألطون أن مقـ. ـتل زعيم “داعـ. ـش”، يعد نجاحا كبيرا بالنسبة لجميع عمليات مكافحة الإرهـ. ـاب حول العالم، واصفا العملية بأنها خطوة هامة لهزيمة “داعـ. ـش” بشكل نهائي في المنطقة.

وتابع المسؤول التركي قائلا إن “تركيا التي كانت هدفا للهجـ. ـمات الكبيرة لـ “داعـ. ـش” منذ ظهوره، كافحت ضد هذا التنظيم بكل إمكاناتها، مشيرا إلى أن الهجـ. ـمات العيددة التي نفذها “داعـ. ـش” ضد تركيا، وأبرزها الهجـ. ـوم على قنصليتها في مدينة الموصل العراقية، وملهى “رينا”، تم تنفيذها بأوامر مباشرة من قبل البغدادي.

وأكد ألطون “ضرورة فتح تحقيق واسع حول تحركات زعيم “داعـ. ـش” داخل سوريا عموما، ومؤخرا في إدلب، كما يتوجب محاسبة ومحاكمة من ساعد وساند وتعاون مع “داعـ. ـش” وزعيمه.”

ولفت ألطون إلى قلق أنقرة إزاء الأنباء المتعلقة بعقد تنظيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي (ي ب ك)، الذي تصنفه أنقرة إرهـ. ـابيا، تفاهمات مع “داعـ. ـش”، والتهديدات النابعة من إطلاق “ي ب ك” سراح أسـ. ـرى “داعـ. ـش” المسجونين لديه، داعيا التحالف الدولي إلى منع هذه الخطوات.

وأضاف: “عند الوضع بعين الاعتبار، قدوم آلاف المقاتلين الأجانب في سوريا، من أوروبا، على البلدان الأوروبية تحمل مسؤوليات كبيرة لمواجهة هذه المشكلة.”

وشدد ألطون على عزم وإصرار تركيا على “تطهير حدودها من التنظيمات الإرهـ. ـابية”، معتبرا أن “عملية قـ. ـتل البغدادي أكدت مرة أخرى على شرعية المخاوف التركية ومدى ضرورة العمليات التي نفذتها على حدودها”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقـ. ـتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده، فجر الأحد، شمال غربي سوريا.

وقال ترامب إن “البغدادي قـ. ـتل بعد تفـ. ـجير سترته الناسفة إثر محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.