بيان عاجل من وزارة الدفاع التركية اليوم الاثنين

28 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن جنديان تركيان استـ. ـشهدا، في هجـ. ـوم نفـ.ـذته “وحدات حماية الشعب” الارهـ. ـابية في محيط مدينة رأس العين، الواقعة على الحدود السورية- التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية اليوم، الاثنين 28 من تشرين الأول، إن جنديًا تركيًا تـ.ـو في في المستشفى بعد هـ. ـجوم لـ “الوحدات” في منطقة رأس العين، ليرتفع عدد قـ. ـتلى الهـ. ـجوم إلى اثنين.

وكانت “الدفاع التركية” قد ذكرت، أمس الأحد، أن هجـ. ـومًا لـ “الوحدات” (عماد قسد العسكري) بالصواريخ وقذائف المورتر أودى بحياة جندي وأصـ. ـا ب خمسة آخرين.

من جانبها ذكرت “قسد” عبر وكالة “anha” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” شمال شرق سوريا أنها تتصدى لهجـ. ـمات الجيشين التركي و”الوطني” على قرى ناحية زركان التابعة لرأس العين، فيما لا تزال الاشتـ. ـباكات مستمرة في عدة قرى.

وقالت الوكالة، اليوم، إن الجيش التركي يستمر بخرق وقف إطلاق النار وشن الهجـ. ـمات على قرى ريف رأس العين.

وكان المتحدث باسم “الجيش الوطني”، يوسف حمود قال، أمس، إنه خلال الأيام الماضية تسللت قوات النظام باتجاه المواقع التي يسيطر عليها “الوطني”.

وأشار حمود في حديث لعنب بلدي إلى أن “الجيش الوطني” رد تلك المحاولات وسيطر على سبع قرى في محور تل تمر جنوب رأس العين، وقريتين في محور تل أبيض، مؤكدًا أن قوات النظام اختلطت في المنطقة مع “قسد”.

ودارت اشتـ. ـباكات، في اليومين الماضيين بالقرب من مدينة رأس العين بين قوات النظام وعناصر “الجيش الوطني”، وهي اشتـ. ـباكات أولى من نوعها، مع قوات النظام المنتشرة حديثًا في تلك المنطقة.

وفي 23 من تشرين الأول، أعلن “الجيش الوطني” السيطرة الكاملة على مدينة رأس العين الحدودية، التي انسحبت منها “وحدات حماية الشعب” (الكردية) بشكل كامل، في الأيام الماضية.

وتوقفت العملية العسكرية التركية في 22 من تشرين الأول الحالي، بعد اتفاق بين الرئيسين، التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي، بشأن مناطق شمال شرقي سوريا.

ونص الاتفاق على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وقضى أيضًا بتسيير دوريات تركية روسية بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.