الجيش التركي يرسل رتل تعزيزات إلى نقاطه شمالي سوريا

28 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش التركي يرسل رتل تعزيزات إلى نقاطه شمالي سوريا

أرسل الجيش التركي، فجر اليوم الإثنين، تعزيزات لوجستية ضخمة إلى نقاط المراقبة التابعة له المنتشرة في أرياف حلب وإدلب في الشمال السوري.

ودخلت التعزيزات العسكرية من معبر كفر لوسين الحدودي شمالي إدلب، واتجهت صوب النقطة السادسىة في منطقة العيس جنوبي حلب.

وبعد ذلك انطلقت التعزيزات باتجاه النقطة السابعة في منطقة تل الطوكان والنقطة الثامنة في منطقة الصرمان شرقي إدلب، وأكملت مسيرها نحو محيط قرية معر حطاط جنوبي إدلب حيث تتمركز قوات تركية هناك.

وتتألف التعزيزات من 35 آلية عسكرية عبارة عن عربات ناقلة للجنود وعربات تحمل معدات لوجستية، إضافة لسيارتين من نوع “بيك آب” مغلق تقلان ضباطا، يرافقها 4 سيارات تابعة للجيش الوطني التابع للجيش السوري الحر.

ويعتبر رتل التعزيزات هو الثالث من نوعه الذي يدخل المنطقة شمالي سوريا، منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأنشأ الجيش التركي، في وقت سابق، 12 نقطة مراقبة ضمن اتفاق خفض التصعيد بمحافظة إدلب، توزعت في صلوة، وقلعة سمعان، وجبل الشيخ عقيل، وعندان، والعيس، وحي الراشدين الجنوبية بريف حلب، وصوامع الصرمان وتل الطوقان وتلة اشتبرق في ريف إدلب، وأطراف مدينة مورك وفي قرية شير مغار بجبل شحشبو بريف حماة، والزيتونة بريف اللاذقية.

وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضاً: تركيا: جرى تبادل المعلومات قبيل العملية الأمريكية في إدلب

قالت وزارة الدفاع التركية، الأحد، إنه جرى تبادل معلومات وتنسيق بين السلطات العسكرية التركية والأمريكية، قبل العملية التي نفذها الجانب الأمريكي في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، ليلة السبت/الأحد.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، الأحد، حول العملية الأمريكية التي جرت ليلة السبت/الأحد في إدلب، والتي يُعتقد أنها أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وفي وقت سابق الأحد، أفاد مراسل الأناضول في إدلب، أن القوات الأمريكية أجرت إنزالا مروحياً في ساعة متأخرة من الليل، شمالي المحافظة، واشتبك جنودها مع مسلحين لمدة 4 ساعات.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قوله إن الرئيس ترامب، صادق الأسبوع الماضي، على عملية سرية للغاية تستهدف زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وأضاف المسؤول أنهم يعتقدون أن العملية التي نفذت في إدلب، أسفرت عن مقتل البغدادي، إلا أن العمل جار للتأكد من الأمر.

وبحسب المجلة، أبلغ مسؤولون عسكريون البيت الأبيض بأنهم على يقين تام من مقتل البغدادي.

وفي السنوات القليلة الماضية وبعد تأسيس التحالف الدولي لمحاربة داعش، تم نشر أنباء غير مؤكدة عن مقتل البغدادي، في فترات متباعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.