التطورات الميدانية جنوب إدلب

28 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام سورية أن الفصائل العسـ.ـكرية السورية صـ.ـدت هجـ.ـومـ.ـاً للقـ.ـوات الروسية جنوب إدلب.

فقد أحبـ.ـطت الفصائل العسـ.ـكرية السورية اليوم الاثنين هجـ.ـو ماً للقـ.ـوات الخـ.ـاصة الروسية على محور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، فيما تتكرر محاولات تقدم الميلـ.ـيشيا ت المرتبطة بروسيا لاقـ.ـتحام منطقة “الكبينة” شمال اللاذقيّة.

وأفادت شبكة “نداء سوريا” أن الفصـ.ـائل العسـ.ـكرية خـ.ـاضت اشتـ.ـباكات على مسافات قريبة مع مجموعات من القوات الخاصة الروسية على محور “تل جعفر” بريف إدلب الجنوبي الشرقي وتمكنت على إثرها من صد محـ.ـاولة تسـ.ـللها وتقدمها باتجاه المنطقة.

وأضاف المصدر أن القوات الروسية كانت مزودة بأسـ. ـلحة متطورة وقنـ.ـاصـ.ـات حرارية لافتاً إلى أن المنطقة شهدت قـ.ـصـ.ـفاً مدفـ. ـعياً عنيـ.ـفاً من ميلـ. ـيشيات روسيا بعد إفشـ.ـال هجـ.ـومها.

وعلى محور الكبينة شمال اللاذقيّة تكرر الميلـ. ـيشيات هجـ. ـماتها في محاولة لاختـ.ـراق المنطقة دون إحراز أي تقدم حتى الآن وسط تكبدها المزيد من الخسـ. ـائر البـ. ـشرية والمادية.

وكانت الفصائل قد تصدت خلال اليومين الماضيين لأكثر من 6 محاولات اقتـ.ـحام من قِبل الميلـ.ـيشيات على المحور، مُوقِعة عشرات القـ. ـتلى والجـ. ـرحى في صفوفها بينهم مجموعات بأكملها إلى جانب تدمير 3 دبـ.ـابات وجرافة عسكرية وإعطـ.ـاب آليات أخرى.

يُشار إلى أن “نداء سوريا” كانت قد وثقت خلال الأيام الثلاثة الأولى من استئناف الميليشيات الروسية والإيرانية للهجـ.ـمات البرية على محور الكبينة (اعتباراً من 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري) وقوع 43 قتـ. ـيلاً من عناصرها جراء المواجـ. ـهات مع الفصائل العسكرية إلى جانب 83 جـ.ـريحاً، فضلاً عن خسـ.ـارتها 5 دبابات، وآليتي تحصين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.