نيوزويك تكشف تفاصيل نهـ. ـاية البغدادي

27 أكتوبر 2019آخر تحديث :
نيوزويك تكشف تفاصيل نهـ. ـاية البغدادي

تركيا بالعربي

فجـ. ـر ت صحيفة “نيوزويك” الأمريكية فجر اليوم الأحد مفاجأة مدوية بعد نشرها أخباراً تتحدث عن مقـ. ـتل زعيم تنيظم الدولة “أبو بكر البغدادي” في قصف أمريكي شمال إدلب.

‏ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قوله إن البغدادي قـ. ـتل في عملية سرية نفذتها مروحيات عسكرية فوق ‎إدلب شمال غرب ‎سوريا.

وأضاف المسؤول أن البغدادي قتـ. ـل إثر غـ. ـارة بالمروحيات أمس السبت في عملية سرية صادق عليها الرئيس “ترمب” قبل حوالي اسبوع.

وأشارت الصحيفة إلى أن البنتاغون أكد للبيت الأبيض أن العملية أدت الى مقـ. ـتل البغدادي بشكل شبه مؤكد، في حين نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي قوله “ان العملية استهدفت “البغدادي” لكن من غير المؤكد نجاحها”

من جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فجر اليوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر إن “شيئاً كبيراً حدث للتو” دون ذكر تفاصيل إضافية.

في الأثناء أعلن البيت الأبيض عن أن الرئيس دونالد ترمب سيدلي بتصريحان هامة صباح اليوم الأحد بتوقيت واشنطن.

يذكر أن زعيم تنظيم الدولة أبوبكر البغدادي متواري عن الأنظار منذ ظهوره الأول في مسجد النور داخل مدينة الموصل أثناء إلقائه لخطبة الجمعة في العام 2014، لتضارب بعدها الأنباء عن مصيره عقب سقوط المدينة بقبضة الجيش العراقي قبل نحو سنتين من الآن.

فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي لما قيل إنه مكان مقتـ.ـل زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي” شمال غرب سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.