“تحرير الشام” تتـ.ـصدى لمحاولة تقدم جديدة في “كبينة” وتـ.ـدمر دبـ.ـابة

27 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

تصدت هيئة تحرير الشام اليوم الأحد لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها على جبهة كبينة شمال اللاذقية.

ونقلت شبكة “إباء” الإخبارية عن مصدر عسكري في تحرير الشام قوله إن مجموعة كاملة من قوات النظام سقط أفرادها بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح إثر محاولة تقدمهم الفاشلة على كبينة صباح اليوم.

وأضاف المصدر أن مقـ.ـاتلي الهيئة تمكنوا من تدمير دبابة لقوات النظام خلال المعارك المشتعلة على ذات المحور، بالتزامن مع قصـ.ـف جوي ومدفعي يستهدف المنطقة.

في حين بثت شبكة “إباء” شريطًا مصورًا يظهر استهداف هيئة تحرير الشام بقـ.ـذائف الدبابات مواقع قوات النظام ومراكز تجمعهم على محور كبينة شمال اللاذقية.

يذكر أن هيئة تحرير الشام أعلنت خلال اليومين الماضيين عن مقـ.ـتل وإصابة نحو 100 عنصر من قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها جراء الاشتباكات العنيفة التي يشهدها محور كبينة منذ ثلاثة أيام متواصلة.

اقرأ أيضاً: تركيا: جرى تبادل المعلومات قبيل العملية الأمريكية في إدلب

قالت وزارة الدفاع التركية، الأحد، إنه جرى تبادل معلومات وتنسيق بين السلطات العسكرية التركية والأمريكية، قبل العملية التي نفذها الجانب الأمريكي في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، ليلة السبت/الأحد.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، الأحد، حول العملية الأمريكية التي جرت ليلة السبت/الأحد في إدلب، والتي يُعتقد أنها أسفرت عن مقـ.ـتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وفي وقت سابق الأحد، أفاد مراسل الأناضول في إدلب، أن القوات الأمريكية أجرت إنزالا مروحياً في ساعة متأخرة من الليل، شمالي المحافظة، واشتبك جنودها مع مسلحين لمدة 4 ساعات.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قوله إن الرئيس ترامب، صادق الأسبوع الماضي، على عملية سرية للغاية تستهدف زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وأضاف المسؤول أنهم يعتقدون أن العملية التي نفذت في إدلب، أسفرت عن مقـ.ـتل البغدادي، إلا أن العمل جار للتأكد من الأمر.

وبحسب المجلة، أبلغ مسؤولون عسكريون البيت الأبيض بأنهم على يقين تام من مقـ.ـتل البغدادي.

وفي السنوات القليلة الماضية وبعد تأسيس التحالف الدولي لمحاربة داعش، تم نشر أنباء غير مؤكدة عن مقـ.ـتل البغدادي، في فترات متباعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.