فيصل القاسم: بشار الأسد لن يسقط إلا في هذه الحالة

26 أكتوبر 2019آخر تحديث :
بشار الأسد وفيصل القاسم
بشار الأسد وفيصل القاسم

تركيا بالعربي

أكد الإعلامي والكاتب السوري، فيصل القاسم، أن بشار الأسد لن يسقط إلا في حالة واحدة فقط.

وأوضح “القاسم” في تغريدة عبر حسابه، أن “مصير النظام السوري لم يكن يومًا بيد السوريين، بل بيد الجهة التي اختارت حافظ الأسد ومن بعده ابنه رئيسًا لسوريا.. إسرائيل”.

وأضاف: “لن يسقط النظام مهما قتل من السوريين، ودمر من المدن، بل يسقط فقط عندما ينتهي من خدمة سيده الإسرائيلي .. يسقط عندما تنتفي الحاجة الإسرائيلية والأمريكية إليه”.

وكان “القاسم” أكد في تغريدةٍ سابقة، أن “قوة النظام السوري لا تأتي من جيشه ولا من طائفته ولا من مخابراته ولا من الدعم الروسي أو الإيراني، بل فقط من كونه يحكم بلدًا على حدود مباشرة مع إسرائيل. قوته تنبع من خدماته التاريخية لتل أبيب حصرًا. والباقي تفاصيل”.

وفي وقت سابق صرح الرئيس السابق لجهاز الموساد الإسرائيلي أفرايم هاليفي، أن بشار الأسد هو رجل تل أبيب في دمشق، وأن إسرائيل تضع في اعتبارها منذ بدأت أحداث الثورة السورية أن هذا الرجل ووالده تمكّنا من الحفاظ على الهدوء على جبهة الجولان طيلة 40 سنة، منذ تم توقيع اتفاقية فكّ الاشتباك بين الطرفين في عام 1974.

وقال “هاليفي” في مقال نشرته مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، تحت عنوان “رجل إسرائيل في دمشق” إنه “حتى عندما نشب قتال عنيف بين القوات الإسرائيلية والسورية على الأراضي اللبنانية في عام 1982، فإن الحدود على جبهة الجولان ظلت هادئة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.