تقرير: البنتاغون تدرس خيارات لردع الروس في سوريا

26 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش الأميركي
الجيش الأميركي

تركيا بالعربي

أكد موقع “المونيتور” أن وزارة الدفاع اﻷمريكية “البنتاغون” اتخذت خطوة نشر قوات حول حقول النفط في سوريا لمواجهة النفوذ الروسي بينما تبحث خيارات أخرى.

وذكر الموقع أن “البنتاغون” اقترحت نشر دبابات في شرق شمال سوريا كخيار لحراسة حقول النفط في المنطقة بعد أن كانت الولايات المتحدة تشعر بالقلق من عبور روسيا خط التقسيم على نهر الفرات هذا الأسبوع.

وبحسب الموقع فقد أثارت الولايات المتحدة مخاوف في وقت سابق من هذا الأسبوع من أن القوات الروسية قد تتحرك في عبور النهر ، والذي كان بمثابة علامة فعلية بين العمليات التي تقودها الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم الدولة وحملة موسكو العسكرية لدعم الأسد على الرغم من عدم رؤية القوات الروسية تتجمع في المنطقة.

ونقل التقرير عن “اثنين من مصادر إدارة ترامب على الأقل” وجود مخاوف بشأن التحركات الروسية المفترضة في محافظة دير الزور حيث يوجد بعض من أكبر حقول النفط في سوريا.

وقال المسؤول الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته إن خيار نشر الدبابات بالقرب من حقول النفط قد اكتسب زخماً أول ليلة الأربعاء قبل أن تبدأ المحادثات بين المسؤولين الأمريكيين والروس “على كل مستوى تقريباً” في وقت سابق يوم الخميس.

وتبحث الولايات المتحدة وفقاً للمونيتور في مجموعة من الخيارات بالإضافة إلى إمكانية نشر الدبابات حيث قال المسؤول “ما نأمله هو ردع الروس والسوريين (نظام اﻷسد) من الدخول إلى تلك المنطقة” مضيفاً : “أعتقد أننا استخدمنا “اهتمام” ترامب في حقول النفط لاستخدامه كحجة من أجل ” الاحتفاظ بتواجد أمريكي صغير “.

يذكر أن روسيا نددت بالخطوة الأمريكية في الإبقاء على قواتها لحماية حقول النفط معتبرة أن الولايات المتحدة تسطو على النفط السوري في حادثة “قطع طريق على مستوى دولي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.