تطورات الوضع في محور الكبينة

26 أكتوبر 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

تواصل الفصائل المـ. ـقا تلة في ريف اللاذقية الشمالي لليوم الثاني على التوالي تكبيد ميلـ. ـيشيات أسد الطـ. ـائفية والميلـ. ـيشيات الإيرانية خسـ. ـائر فادحة في الأر واح والعتاد، عقب محاولتها التقدم على محور الكبينة أكثر من مرة منذ.

وأكد مصدر ميداني لأورينت نت، أن الفصائل العاملة على محور الكبينة، دمرت 4 دبابات للميليـ. ـشيات الطائفية وجرافة (تركس)، وذلك خلال محاولتي تقدم فاشلة، إضافة لمقـ. ـتل أكثر من 10 عناصر بينهم ضابط، وجرح آخرين، لم يتم التأكد من عددهم بدقة.

من جهتها، أوردت وكالة “إباء” المقربة من “جبهة تحرير الشام” شريطاً مصوراً يظهر حجم الخسائر التي منيت بها ميليـ. ـشيات أسد، مؤكدةً أن أكثر من 20 عنصرا من هذه الملـ. ـيشيات وقعوا بين قتـ. ـيل وجريح، خلال الاشتباكات المستمرة منذ صباح اليوم السبت، على جبهة الكبينة.

وفي خبر آخر، أكدت الوكالة ذاتها – نقلاً عن مصدر عسكري – مقتل مجموعة كاملة من هذه الملـ. ـيشيات إثر استهدافهم بالمدفعية الثقيلة على المحور نفسه، منوهةً إلى أن صفوف ميليشيا “حزب الله” والفرقة الرابعة على جبهة الكبينة تشهد حالة تخبط كبيرة بعد الخسائر المادية والبشرية الكبيرة التي تكبدتها.

وتأتي خسائر ميليـ. ـشيات أسد عقب بدئها قبل يومين بمحاولات تقدم جديدة في المنطقة، وذلك بعد قرابة شهرين من الهدوء على الجبهة، لتبدأ شبكات إخبارية وصفحات موالية للميليـ. ـشيات الطـ. ـائفية بنعي عدد من عناصرها بينهم ضابط قتـ. ـلوا على يد الفصائل المقـ. ـاتلة في ريف اللاذقية.

وكانت الفصائل المقاتلة أعلنت أمس الأول قتل مجموعة عناصر لميليشيا أسد الطائفية على محور “الكبينة” شمال اللاذقية، إثر استهدافهم بصاروخ (م .د) مضـ. ـا د للدروع، وذلك أثناء تصدي الفصائل لمحاولات ميليشيا أسد المتجددة بدعم روسي لاقتحام تلة الكبينة الاستراتيجية التي تسيطر عليها الفصائل منذ سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.