“تويتر” توثق حساب المدعو “مظلوم” المدرج على النشرة الحمراء بـ196 دولة

26 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
“تويتر” توثق حساب المدعو “مظلوم” المدرج على النشرة الحمراء بـ196 دولة

تركيا بالعربي

منحت إدارة موقع تويتر علامة التوثيق الرسمي (العلامة الزرقاء) للإرهـ. ـابي “فرهاد عبدي شاهين” الملقب بـ” مظلوم كوباني”القيادي بتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي.


وبحسب صحيفة ديلي صباح فإن “مظلوم” عبدي مدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين للعدالة بتركيا، وهي نشرة سارية في 196 دولة حول العالم.

وتنص الاتفاقية الموقعة من قبل هذه الدول على القبـ. ـض على الإرهـ. ـابي المذكور حتى دون الحاجة إلى أي مراسلات، نظرا إلى ورود اسمه في سجلات الشرطة الدولية “الإنتربول”.

جدير بالذكر أن إدارة “تويتر” ترفض منح العلامة الزرقاء لحسابات السياسيين بجمهورية شمال قبرص التركية نظراً إلى عدم الاعتراف بها دولياً إلا أنها منحته لحساب الإرهابي “مظلوم” بصفته “القائد العام لما يسمى قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي يشكل إرهابيو ي ب ك/ بي كا كا معظم قوامها.

والخميس، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية بتسليم بلاده الإرهابي الملقب بـ “مظلوم”، المطلوب لدى أنقرة بالنشرة الحمراء.



وأعرب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، عن قلقه من اعتبار القيادي بتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، فرهاد عبدي شاهين، شخصية سياسية شرعية.

وأكد أن شاهين مطلوب بالنشرة الحمراء لدى منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، لقيامه بأعمال إرهابية عديدة استهدفت قوات الأمن التركية، وجيش عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، والمدنيين.

645x344 196 1572013050063 - تركيا بالعربي
“تويتر” يوثق حساب الإرهابي “مظلوم” المدرج على النشرة الحمراء بـ196 دولة

اقرأ أيضاً: أنقرة توجه رسالة لواشنطن

بدأت أزمـ. ـة جديدة تلوح في الأفق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية على خلفية الاتصالات التي تجريها الأخيرة مع القائد العام لميـ. ـليشيا “قسد” الارهـ. ـا بي مظلوم عبدي.

وأرسلت أنقرة مذكرة احتـ. ـجاج لواشنطن بعد اتصالات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقائد ميـ. ـليشيا “قسد” الارهابية.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن أنقرة تعتبر الاتصالات الأمريكية مع مظلوم عبدي، أمرًا غير مقبول.

وأضاف “أوغلو”: “هناك مذكرة بحث حمراء لدى الإنتربول صادرة ضد هذا الإنسان (عبدي) وهو مطـ. ـلوب دوليًّا، والولايات المتحدة الأمريكية العضو في الإنتربول تجري معه الاتصالات. هذا أمر غير مقبول، ونحن أرسلنا للولايات المتحدة مذكرة احتجاج”.

ومن جانبه، شدد وزير العدل التركي عبد الحميد غول، على وجوب تسليم قائد “قسد” مظلوم عبدي، لتركيا، فور دخوله الأراضي الأمريكية، منتقدًا واشنطن على معاملته “كشخصية سياسية شرعية”.

وأضاف “غول” أن وزارة الخارجية نقلت طلب التسليم إلى واشنطن، بحسب وكالة “رويترز”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن أمس الخميس، أن وزارة العدل التركية ستقدم طلبًا للولايات المتحدة، لتسليم “عبدي” للجانب التركي.

وحثّ أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي وزارة الخارجية، يوم الأربعاء، على الإسراع في منح القائد مظلوم كوباني، تأشيرة دخول حتى يتسنى له زيارة الولايات المتحدة وبحث الوضع في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال أمس إنه أجرى محادثة مع قائد “قسد”، مظلوم عبدي، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان ربما للأكراد كي يتوجهوا للمنطقة التي توجد بها حقول النفط.

وأضاف “ترامب” في تغريدة على “تويتر” أنه استمتع بحديثه مع الجنرال مظلوم، مؤكدًا أن الأخير “ثمن ما قامت به الولايات المتحدة”.

وسبق أن أصدرت وزارة الداخلية التركية في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، “قائمة بالإرهابيين المطلوبين” يتوسطها “عبدي” في الفئة الحمراء وترتيبه التاسع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • محمد

    هذا الكيان الماسوني له مقاييسه في كل من تويتر وفايس بوك وغيرها فعلينا التحرر من كل مايعمل بأمرتهم

  • Karam

    تويتر مملوك للصهاينة وهم فقط مخولين نفسهم تصنيف البشر من الارهابي ومن المقاوم ، غرد يوما تضامنا مع القضية الفلسطينية والمقاومة والتي شرعتها دساتير الامم المتحدة سوف يغلقون لك الحساب ، عالم وقح وجرم يمارس الارهاب الفكري