المتحدث باسم بوتين يهد، د “الوحدات الكردية” بالجيش التركي إذا لم تنسحب

26 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المتحدث باسم بوتين يهد، د “الوحدات الكردية” بالجيش التركي إذا لم تنسحب

تركيا بالعربي


قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن “تنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي، سيكون وجها لوجه أمام الجيش التركي؛ إذا لم ينسحب من المناطق التي جرى تحديدها، وإن الشرطة العسكرية الروسية لن تفصل بينهما” وفقاً لوكالة الأناضول.

وأشار بيسكوف في تصريحات للصحفيين، الجمعة، حول تنفيذ الاتفاق التركي – الروسي إلى استمرار “الإجراءات الملموسة” وفق الاتفاق، مبينًا أن الوضع لن يكون رائعًا في ليلة واحدة.

وتابع المتحدث الروسي: “قواتنا ومعداتنا تنتشر حاليًا مع قوات ومعدات حرس الحدود السوري في المناطق التي تم تحديدها” لافتاً إلى أن الاتفاق بين تركيا وروسيا يجري تنفيذه بدقة ميدانيًا، مع احتمال حدوث بعض الخشونة في المرحلة الأولى، وأن الوضع معقد جدًا ولا يمكن أن يعود إلى طبيعته بشكل سريع.

كما أشار، بيسكوف، إلى استمرار اتصالاتهم مع تنظيم الوحدات الكردية في المرحلة الراهنة، فيما يخص الانسحاب، أنها ستكون وجهًا لوجه أمام الجيش التركي على الأرض إذا لم ينسحب من المناطق المحددة في إطار الاتفاق.



وأضاف: “إذا لم تنسحب العناصر الكردية (ي ب ك/ بي كا كا) والأسلحة من المنطقة فإنه من الطبيعي أن حرس الحدود السوري وشرطتنا العسكرية لن يفصلوا بينهم”.

واستدرك: “حينها للأسف ستكون العناصر الكردية (ي ب ك/ بي كا كا) حتمًا وجهًا لوجه أمام القوات المسلحة التركية”.

والثلاثاء الماضي، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية ـ روسية، انتهت بالتوصل إلى اتفاق حول انسحاب الوحدات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.