تطورات الوضع في العراق

25 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

#عاجل | مئات المحتجين يقتحمون المنطقة الخضراء (الدبلوماسية) وسط العاصمة العراقية (مصدر أمني)

#عاجل | #العراق.. إطلاق قـ. ـنابل الغاز المسيل للـ. ـد مـ. ـوع في محاولة لتفريق المحتجين قرب جسر الجمهورية وسط بغداد (مراسل الأناضول)

#عاجل | #العراق.. اصـ. ـابة عدد من المتـ. ـظاهرين إثر تفريق قوات الأمن تجمعا قرب المنطقة الخضراء (مراسل الأناضول)

وفي سياق متصل أصدرت السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد بيانا ليل الخميس، دعت فيه رعاياها لتجنب السفر إلى العراق وذلك قبيل المظاهرات المرتقبة الجمعة في عدة مدن.

وقالت السفارة في بيانها، إنه “وفقا للتقارير، من المتوقع أن تجري تظاهرات واسعة النطاق يوم الجمعة 25 تشرين الاول 2019، وستبدأ بعد صلاة الجمعة. قد يرى المواطنون الأمريكيون وجودا مكثفا للشرطة. وكما حصل في التظاهرات السابقة، من المحتمل إغلاق الطرق في جميع المدن الكبرى، بما في ذلك المنطقة الدولية في بغداد”.

وتابعت “الإجراءات الواجب اتخاذها: وفقا لنصائح السفر في أيار 2019، تجنب السفر إلى العراق، تجنب أماكن التظاهرات، الامتثال لتعليمات السلطات، مراقبة وسائل الإعلام المحلية لمعرفة الأخبار الجديدة”.

وكانت قوات الأمن العراقية قمعت ليل الخميس/الجمعة تظاهرات في عدة مناطق وسط بغداد، واستخدمت قنابل الغاز وخراطيم المياه لتفريق المئات الذين بدأوا التوافد إلى ساحة التحرير وسط المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.