تطورات جديدة في الصنمين

23 أكتوبر 2019آخر تحديث :
حاجز للجيش النظامي في سوريا
حاجز للجيش النظامي في سوريا

تركيا بالعربي

اندلعت اشتـ. ـبا كات عنـ. ـيفة واستمرت حتى المساء، في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، بين مجموعة تطلق على نفسها “ثوار الصنمين” وقوات الأسد.

وأفادت شبكة “درعا 24″، المتخصصة بمتابعة شؤون محافظة درعا، عبر صفحتها على “فيسبوك”، بأن الاشتـ. ـبا كات بدأت بعد مقـ. ـتل أحد أبناء المدينة المنتمي لفرع الأمن العسكري في قوات النظام، متأثرًا بإصـ. ـ ا بته بر صـ. ـاص مجهولين، مساء الاثنين، وسط مدينة الصنمين.

وأضافت الشبكة: أن قوات النظام اتهمت “ثوار الصنمين” باغـ. ـتيال عنصر الأمن العسكري، ما أدى لاندلاع اشـ. ـتبا كات باستخدام الأسـ. ـلحة المتوسطة والرشـ. ـاشات، وأسفر عن وقوع عدد من القـ. ـتلى والجـ. ـرحى دون ورود معلومات تفصيلية.

من جهته، قال مراسل قناة “سما” الموالية للنظام، فراس الأحمد، عبر حسابه على “فيسبوك”: إن “مجموعة من عناصر الجيش الحر السابقين بقيادة وليد زهرة، هـ. ـا جموا حاجزين للجيش داخل المدينة، ما أدى لإغلاق كافة المدارس والمؤسسات جراء الاشتـ. ـبا كات”.

وكانت مجموعة من شبان مدينة الصنمين يطلقون على أنفسهم “ثوار الصنمين”، هـ. ـا جموا منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حاجزًا للنظام في ومبنى فرع الأمن الجنائي في المدينة؛ حيث استخدموا خلال الهـ. ـجوم الأسـ. ـلحة الخفيفة والقـ. ـذ ائف الصـ. ـاروخية.

وتشهد مدينة الصنمين اشتباكات بين مقـ. ـاتلين سابقين في الجيش الحر رفضوا تسليم سـ. ـلاحهم من جهة، وقوات الأسد ومجموعات مسـ. ـلّحة في المدينة “اللجان الشعبية” من جهة أخرى، بسبب تجاوزات الأخيرة بحق الأهالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.