تسجيل الدخول

عمر السومة ينافس كريستيانو رونالدو على جائزة دولية

رياضة
23 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
عمر السومة ينافس كريستيانو رونالدو على جائزة دولية

ينافس اللاعب السوري عمر السومة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل هداف في العام لسنة 2019، فيما تستمر الصحف العربية بالإشادة بمهاجم المنتخب السوري ونادي الأهلي السعودي.

السومة ينافس رونالدو
قالت صحيفة “libero” الإيطالية، عبر موقعها الإلكتروني، في 19 من تشرين الأول الحالي، إن السومة ينافس رونالدو على جائزة “أفضل هداف في العام” لسنة 2019، والمقدمة من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

وأحرز السومة في عام 2019 حتى الآن 15 هدفًا، وكريستيانو رونالدو 16 هدفًا في الصدارة، مع تبقي أقل من شهرين على نهاية العام.

وتميل الكفة إلى كريستيانو رونالدو بسبب خوضه عددًا أكبر من المباريات عن السومة، سواءً في الدوري الإيطالي أو دوري أبطال أوروبا وكذلك مبارياته مع المنتخب البرتغالي.

وتبلغ القيمة السوقية لعمر السومة، بحسب موقع “transfer market“، ثمانية ملايين يورو.

الصحافة العربية تحتفي بعمر
لم تأت الإشادة العربية بالسومة بسبب منافسته لكريستيانو فقط، بل بسبب أدائه مع المنتخب السوري، تحت قيادة فجر ابراهيم، الذي يتعرض لانتقادات كبيرة بسبب طريقة أداء المنتخب والنتائج “المخيبة للآمال” التي حققها منذ توليه إدارة المنتخب في شهر كانون الثاني 2019.

وسجل السومة ثلاثة أهداف في مرمى منتخب “غوام”، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2023، وكأس العالم 2022، وهدفًا آخر في مباراة الدوري السعودي أمام فريق التعاون من أول لمسة له في الملعب، في 19 من تشرين الأول.

ووصفت صحيفة “الإمارات اليوم“، في 15 من تشرين الأول، السومة بأنه “الشمس في عتمة فجر ابراهيم”، بحسب تعبيرها، واصفةً أداء المنتخب والمدرب “بغير المقنع”.

ونشرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، في 17 من تشرين الأول، خبر تصدر السومة لقائمة هدافي التصفيات، فيما عنونت صحيفة “الرياضية” السعودية في 15 تشرين الأول، قائلة “هاتريك السومة يقود سوريا إلى الصدارة”.

وكرم نادي “الأهلي” السعودي، في 22 من تشرين الأول، السومة لوصوله إلى الهدف 150 مع الفريق منذ انضمامه إلى الفريق قادمًا من نادي القادسية الكويتي في عام 2014 مقابل مليوني يورو.

ووصف الصحفي السعودي، أحمد الشمراني، في مقال نشره في صحيفة “عكاظ” السعودية، في 21 من تشرين الأول، السومة “بكبير الكبار”، مقارنًا بينه وبين ميسي ورونالدو.

عنب بلدي



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.