تسجيل الدخول

عاجل: ترامب يعلن إقامة منطقة آمنة وإرساء وقف إطلاق النار على الحدود السورية – التركية

23 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
عاجل: ترامب يعلن إقامة منطقة آمنة وإرساء وقف إطلاق النار على الحدود السورية – التركية

تركيا بالعربي / عاجل

عاجل ll ترامب يعلن إقامة منطقة آمنة وإرساء وقف إطلاق النار على الحدود السورية – التركية.

يتبع…

وفي سياق متصل حسم المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، موقف بلاده بشأن الإطاحة برئيس النظام بشار الأسد في سوريا.

وقال “جيفري” في جلسة أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن الولايات المتحدة ليس لديها خطط للإطاحة بـ”بشار الأسد”، بحسب وكالة” سبوتنيك”.

وأكد “جيفري” أن واشنطن “لا تتفاوض مع الأسد”، لكنه “جزء من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة”، بدعم من الجانب الأمريكي.

وأشار “جيفري” إلى أن “فكرة” البيت الأبيض “لا تتضمن الإطاحة بالأسد”. وشدد “جيفري”، بصفته شخصًا “شارك في مغامرات تغيير نظام واحد أو اثنين خلال مسيرته”، على أن “هذه الحالة مسألة مختلفة تمامًا”.

في الوقت نفسه، قال السناتور الأمريكي راند بول، في جلسة استماع حول سوريا، إن المفاوضات مع الأسد ضرورية لإنهاء الحرب. ودعا إلى عدم اعتبار العالم “أبيض وأسود”.

قال “بول”: “هناك أشياء لا نحبها في الأنظمة الاستبدادية … لكننا نتعامل معها كل يوم”. وأعرب السيناتور عن ثقته في أن “الأسد سيبقى”، لذلك من الضروري “أن نكون منفتحين للإمكانيات المختلفة فيما يتعلق بالأسد والمفاوضات”.

وكان مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد ستاترفيلد، أكد في وقت سابق أنه “من غير الممكن أن تجري في سوريا انتخابات منصفة تحت إشراف الولايات المتحدة مع إعادة صياغة الدستور”.

وأضاف: “لا يمكننا أن نتصور أية ظروف تؤدي إلى عملية انتخابية نزيهة حقًا تشرف عليها الأمم المتحدة ويشارك بها النازحون السوريون والتي من الممكن أن تؤدي إلى بقاء الأسد على راس الحكم”، بحسب موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي.

وكان انتقد نواب أمريكيون، بعضهم من الحزب الجمهورى الانسحاب الأمريكى من سوريا، ووصفوه بخيانة للحلفاء الأكراد، الذين ساعدوا الولايات المتحدة فى محاربة “تنظيم الدولة” فى سوريا.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.