تسجيل الدخول

الثلوج قادمة إلى إسطنبول

2019-10-23T15:11:59+03:00
2019-10-23T15:30:41+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
23 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الثلوج قادمة إلى إسطنبول

​​​​​​​الثلوج قادمة إلى إسطنبول

توقع رئيس مختبر الأرصاد الجوية بجامعة بوزيزي “عادل تيك” أن تتساقط الثلوج في اسطنبول في نهاية شهر نوفمبر.

وقال تيك إن الشتاء هذا العام سيكون أكثر برودة وأقل أمطاراً، مشيراً إلى أن درجات الحرارة ستنخفض عن المتوسط، الأمر الذي يزيد من احتمال حدوث تساقط للثلوج في شهر نوفمبر.

وأضاف ” ونظرًا لأن هطول الأمطار منخفض جدًا ، فلن يدوم تساقط الثلوج لفترة طويلة ولن يكون كثيرًا”.

وشدد على أن أول تساقط للثلوج قد يكون وقت مبكر من هذا الشتاء في اسطنبول.

وغطت الثلوج مدينة إسطنبول التي لم تعتد على ارتداء حلتها البيضاء في أواخر فبراير/شباط الماضي.

حيث انتشرت كاسحات الثلوج في الشوارع واستنفرت طواقم الدفاع المدني، وتم تعطيل دوام المدارس الابتدائية والمتوسطة، فيما أعلن عن إلغاء رحلات جوية .

نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً: “الدفاع التركية”: لم تعد هناك ضرورة لشـ. ـن عملية عسكرية جديدة بسوريا

قالت وزارة الدفاع التركية، فجر الأربعاء، إنه لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة غير “نبع السلام”، وذلك بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا بشأن سوريا، وأنه ستبدأ جهود مشتركة بين الدولتين في هذا الصدد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة التركية، بشأن التطورات الأخيرة المتعلقة بعملية “نبع السلام” العسكرية التي أطلقتها تركيا في وقت سابق شمالي سوريا.

وذكر البيان أنه “يوم 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، تم التوصل لاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة بشأن شرق الفرات، تم بموجبه تعليق عملية (نبع السلام) 120 ساعة، مضيفًا “وحتى اليوم قمنا بإبداء الحساسية اللازمة للإيفاء بالمسائل التي نص عليها الاتفاق”.

وأشار البيان إلى أن “الولايات المتحدة أعلنت في نهاية المدة أن عملية انسحاب تنظيم “بي كا كا/ي ب ك” من المنطقة قد اكتملت، متابعًا “واعتبارًا من اليوم(الأربعاء) ستبدأ الجهود المشتركة مع روسيا في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مدينة سوتشي بين الرئيس، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري”.

وأضاف “وعملًا بالاتفاق المذكور، والذي يتضمن المبادئ المتعلقة بأمن حدودنا خارج منطقة عملية (نبع السلام) وإخراج عناصر تنظيم (ي ب ك) الإرهابي لمسافة تمتد لـ30 كيلومتراً، لا يقتضي الأمر شن عملية جديدة في هذه المرحلة باستثناء منطقة عملياتنا الحالية”.

– تصدينا للإرهاب مستمر بشكل حسم

الوزارة التركية شددت في الوقت ذاته على أن تركيا لن تسمح مطلقًا بتشكيل ممر إرهابي عند حدودها الجنوبية، وأنها ستتصدى للعناصر الإرهابية بكل حسم وقوة.

واستطردت في بيانها قائلة “ومن خلال ممر سلام سيتم تأسيسه بالمنطقة، سنعمل على إعادة أخوتنا السوريين الذين هجروا من أماكنهم، إلى منازلهم وأراضيهم بشكل آمن وطوعي”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية روسية انتهت بالتوصل لاتفاق حول انسحاب تنظيم “ي ب ك” الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.