سيول وانجرافات أرضية في ولاية غيرسون التركية (فيديو)

21 أكتوبر 2019آخر تحديث :

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن سيول جارفة وقعت مساء الاحد في ولاية غيرسون المطلة على البحر الأسود شمال تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة إخلاص فقد فقد المواطن التركي حسن زامبا 65 عاماً بسبب السيول الجارفة جراء إنهمار كميات كبيرة من الأمطار في وقت قصير، الأمر الذي أدى إلى تشكل سيول وحدوث انجرافات في التربة.

وتابع المصدر أن العديد من منازل المواطنين دخلتها السيول، حيث بدأت فرق الانقاذ والطوارئ التركية العمل طوال الليل للتخفيف من مخاطر السيول.

اقرأ أيضاً: لا تشمل كامل المنطقة الآمنة.. “قسد” تكشف المواقع التي ستنسحب منها شمال شرق سوريا

في تصريح يتعارض مع الاتفاق التركي الأميركي والذي ينذر بعودة المعـ. ـارك من جديد، فقد كشفت ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)” الانفصالية، الأحد، عن طبيعة المناطق التي ستنسحب منها، على خلفية الاتفاق “التركي – الأمريكي” الأخير، بشأن الانسحاب من المنطقة الآمنة.

وقال القائد العام لملـ. ـيشيا “قسد”، مظلوم عبدي، في تصريحات صحفية نقلتها قناة “وار” الكردية، إن المنطقة التي سينسحبون منها لا تشمل جميع المدن الحدودية، إنما تشمل المنطقة الممتدة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض، وأن قواتهم انسحبت من رأس العين ضمن هذا الاتفاق، منوهًا أنهم اتخذوا كافة التدابير بشأن الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن.

وطالب “عبدي” من جميع الأجزاء الكردستانية وفي مقدمتها اقليم كُردستان العراق، تقديم الدعم لقوات “سوريا الديمقراطية” لحماية شمال سوريا، منوهًا أن أي دعم يتم تقديمه لهم هو محل احترام وتقدير.

وأشار “عبدي” إلى أنهم سيقومون بحماية جميع المناطق من نهر دجلة إلى نهر الفرات، بالاضافة إلى تحرير مدينة عفرين ممَّا وصفه بالاحتلال التركي، لذلك يجب تقديم الدعم لهم، على حد قوله.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد هدد اليوم الأحد، باستئناف العمليات العسكرية شمال شرق سوريا، فور انتهاء المهلة المحددة مع واشنطن، في حال لم تلتزم ميليشيا الأحزاب الكردية ببنود الاتفاق المبرم، والانسحاب من المنطقة الآمنة.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت قبل يومين عن تعليق عملية “نبع السلام” العسكرية شمال شرق سوريا، بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف إعطاء فرصة لمسلحي الأحزاب الكردية بالانسحاب من المنطقة الآمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.