توقيف طبيبان في مدينة إسطنبول

21 أكتوبر 2019آخر تحديث :
توقيف طبيبان في مدينة إسطنبول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

ألقت السلطات التركية القـ. ـبض على طبيبان في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع حرييت في اسطنبول اوك ميدان، المدعوة ف. س وهي سيدة منزل التي علمت أنها حامل في اسبوعها السادس وأرادت عمل كرتاج ولكن الكرتاج يحتاج لموافقة الزوج.

الدكتورة المدعوة يلدا.أ التي قالت لها أنها ستجري لها كرتاج مقابل مبلغ ١٨٠٠ ليرة تركي و أخذتها لعيادة الدكتور ب. أ الذي افتتحها بدون ترخيص وقام بإجراء الكرتاج.

وأثناء عملية الكرتاج توقف قلب المريضة ف. س ولهذا السبب تم اسعافها للعناية المركزة وتم القبض على الطبيب والطبيبة ومساعدتهم التي تعمل كممرضة وهي بالأساس مسوقة الكترونية.

اقرأ أيضاً: نيويورك تايمز: ترامب يفكر بإبقاء 200 جندي شرقي سوريا

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن مسؤول رفيع، أن الرئيس دونالد ترامب، يفكر في إبقاء قرابة 200 جندي شرقي سوريا، كي لا تقع حقول النفط في أيدي نظام الأسد وروسيا.

وأوضحت الصحيفة عن المسؤول الذي لم تسمه، أن ترامب سيقبل خطة لوزارة الدفاع (البنتاغون) تقضي بإبقاء نحو 200 جندي شرقي سوريا.

وأضاف المسؤول أن الخطة المعنية تستند إلى سببين، أولها مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، والثاني منع وقوع مناطق النفط في أيدي النظام وروسيا.

وفي حال مصادقة ترامب على القرار الأخير، فستكون ثاني مرة يتراجع فيها عن قرار سحب قوات بلاده من سوريا.

ففي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن ترامب عن قرار سحب فوري لقرابة 2000 جندي بلاده من سوريا، إلا أنه تراجع عن القرار وأعلن بعد فترة قصيرة أنه أوعز بسحبهم على مراحل.

وقبل أسبوعين أعلن ترامب أن بلاده ستسحب جنودها من شمالي سوريا والبالغ عددهم نحو 1000 جندي، فيما أكد وزير دفاعه مارك إسبر أن الجنود المنسحبين سيتم نقلهم إلى غربي العراق.

ولدى الولايات المتحدة قرابة 125 جندي في منطقة التنف السورية على المثلث الحدودي مع العراق والأردن.

وأكدت البنتاغون في بيان سابق أنها لن تسحب جنودها من منطقة التنف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.