“الجيش الوطني” ينتشر على الطريق الدولي M4 شمال الرقة ” الفيديو”

18 أكتوبر 2019آخر تحديث :
“الجيش الوطني” ينتشر على الطريق الدولي M4 شمال الرقة ” الفيديو”

تركيا بالعربي / متابعة

“الجيش الوطني” ينتشر على الطريق الدولي M4 شمال الرقة

أعلن “الجيش الوطني” سيطرته على الطريق الدولي M4 المار من بلدة عين عيسى شمال شرق الرقة، وذلك قبيل ساعات قليلة من إعلان تركيا تعليق الأعمال القتالية المشتركة مع الجيش الوطني في عملية “نبع السلام”، شمالي شرقي سوريا.

وجاء ذلك، عبر تسجيل مصور، بثه “الجيش الوطني” في وقت متأخر أمس الخميس، عبر معرفاته الرسمية.

الطريق الدولي M4

ويظهر في التسجيل المصور عدد من عناصر الجيش الوطني الراجلة والسيّارة، تسير على الطريق الدولي الرئيس في شمالي شرقي سوريا، والذي يصل ثلاث محافظات شمالي وشرقي سوريا وهي حلب والرقة والحسكة، ويمر بكل من تل أبيض ورأس العين وعين عيسى قبل أن يصل الحسكة ومن ثم القامشلي.

وفي وقت سابق أعلن “الجيش الوطني” عن تقدمه في مدينة رأس العين بالحسكة، وسيطرته على عدة قرى ومناطق استراتيجية حول المدينة وطرد ميليشيا قسد منها (تشكل الوحدات الكردية غالبيتها العظمى).
ومن هذه المناطق الاستراتيجية قرية العالية التي تتحكم في جزء من طريق M4 الذي يصل رأس العين بالحسكة شرقا وببلدة عين عيسى غربا.

يشار إلى أن تركيا أعلنت أمس تعليق عملية نبع السلام لمدة 120 ساعة، عقب توصل لاتفاق مع الولايات المتحدة من 13 بندا يقضي بانسحاب ميليشيا قسد من رأس العين وتل أبيض بعمق 30 كم، وتسليم سلاحها الثقيل لأمريكا وقيام تركيا بالإشراف على إنشاء منطقة آمنة متفق عليها سابقا مع الولايات المتحدة، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.

فيديو : “الجيش الوطني” ينتشر على الطريق الدولي M4 شمال الرقة

أورينت

اقرأ أيضاً: ترامب يوجه رسالة للرئيس أردوغان

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس رسالة إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان قائلاً أنه قائد عظيم وأنا أشكره.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب على حسابه في موقع تويتر، حول لقاء نائبه مايك بنس مع أردوغان في العاصمة التركية أنقرة.

وقال ترامب الرئيس أردوغان قائد عظيم وشديد البأس وقد حقق شيئا عظيما وأنا أشكره.

وأضاف قائلاً أقدر ما قامت به تركيا وأكن الكثير من الاحترام للرئيس أردوغان.

وفي وقت سابق من الخميس، عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اجتماعا ثنائيا وآخر على مستوى الوفود بين البلدين استغرقا 4 ساعات حول الملف السوري في العاصمة التركية أنقرة.

وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، إن بلاده “ستعلّق عملية نبع السلام لمدة 120 ساعة من أجل انسحاب تنظيم بي كا كا/ ي ب ك، وهذا ليس وقفا لإطلاق النار”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع وفدي تركيا والولايات المتحدة، الخميس، برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في العاصمة أنقرة، والذي تناول عملية “نبع السلام”.

وأوضح تشاووش أوغلو: “عند انسحاب العناصر الإرهابية فقط يمكن الحديث عن وقف عملية نبع السلام”.

وشدد أن “تعليق العملية لا يعني انسحاب جنودنا وقواتنا من المنطقة فنحن سنواصل التواجد فيها”.

وأضاف: “أخذنا ما نريده في مفاوضات اليوم (مع الأمريكيين) نتيجة القيادة الحكيمة لرئيسنا أردوغان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.