منح مالية شهرية لطلبة الدكتوراه في هذا البرنامج

16 أكتوبر 2019آخر تحديث :
جامعة دجلة
جامعة دجلة

تركيا بالعربي / متابعة

منح مالية شهرية لطلبة الدكتوراه في هذا البرنامج

تستمر وزارة الصناعة والتكنولوجيا بتركيا في دعم التعاون الأكاديمي والصناعي الذي أطلقته العام الماضي من خلال الإعلان عن برنامج دكتوراه صناعي جديد.

وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، سيتم تقديم منح شهرية بقيمة 4500 ليرة تركية (760 دولارًا) لطلاب الدكتوراه المقبولين في برنامج الدكتوراه الصناعية، بهدف تعزيز الموارد البشرية المؤهلة في الصناعة.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك، إن التعاون بين الجامعات وقطاع الصناعات أمر حيوي بالنسبة للبلدان لتصبح أكثر تنافسية.

وأشار إلى أن البرنامج يتم تنفيذه كجزء لا يتجزأ من رؤية “الحركة الوطنية للتكنولوجيا” في تركيا، مضيفًا أن الحكومة تريد تعيين أعضاء أكاديميين مؤهلين في القطاعات الصناعية.

ضمن نطاق البرنامج، سيتم تمويل 75 ٪ من الطلاب المقبولين من قبل مجلس البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا (TÜBİTAK)، في حين سيتم الوفاء بالباقي من قبل مؤسسات خاصة.

إذا استوفى طلاب الدكتوراه معايير النجاح الأكاديمي التي حددتها TÜBİTAK في فترة الدكتوراه، فسيواصلون العمل في الخارج لمدة ستة أشهر.

والبرنامج الذي تم إطلاقه في العام الماضي وجذب انتباه الجامعات والقطاعات الصناعية، قبل حتى الآن ما مجموعه 517 طالب دكتوراه.

نيو ترك بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.