تل أبيب: مظاهرات دعماً لقسد و تنديدا لعملية “نبع السلام”

16 أكتوبر 2019آخر تحديث :
Members of the Kurdish jewish community hold Kurdish and Israeli flags during a demonstration ahead of tomorrow's referendum for Kurdistan independence, near the American consulate in Jerusalem on September 24, 2017. Photo by Yonatan Sindel/Flash90 *** Local Caption *** ??????
?????? ?????
???
???????
????? ?????
Members of the Kurdish jewish community hold Kurdish and Israeli flags during a demonstration ahead of tomorrow's referendum for Kurdistan independence, near the American consulate in Jerusalem on September 24, 2017. Photo by Yonatan Sindel/Flash90 *** Local Caption *** ?????? ?????? ????? ??? ??????? ????? ?????

تركيا بالعربي / متابعة

تل أبيب: مظاهرات دعماً لقسد و تنديدا لعملية “نبع السلام”

تظاهر العشرات من الأشخاص في تل أبيب تضامناً مع ميليشيا قسد الإرهابية وتنديداً بعملية نبع السلام التي تقودها تركيا مع الجيش الوطني السوري في شمال سوريا.

وقد ذكرت وكالة الأناضول أن مجموعة من المتظاهرين كانوا تجمعوا أمام مبنى السفارة التركية بتل أبيب ليرفعوا بأصواتهم شعارات تندد بالعملية العسكرية التركية شمال سوريا .

ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها كلمات مناهضة لتركيا وللرئيس رجب طيب أردوغان، وأيضا للرئيس الأميركي دونالد ترمب.

هذا والجدير بالذكر فإن كثير من النشطاء الإسرائيليين يدعمون ميليشيا قسد الإرهابية بوجه العملية العسكرية التي تشنها قوات نبع السلام المشتركة بين الجيش الوطني السوري والجيش التركي في شمال سوريا.

وذلك من أجل فرض الاستقرار في تلك المناطق ولضمان عودة اللاجئين السوريين إليها تحت مسمى المنطقة الآمنة التي ستكون تحت إشراف تركي بامتياز .

هذا وتلقى عملية نبع السلام ردودا دولية واسعة النطاق ما بين مؤيد لها ورافض على حد سواء .

فمنهم من يرى أن هذه العملية هي الأمل الذي ينتظره الكثير من السوريين من أجل ضمان العودة إلى بلدهم ومناطقهم.

ومنهم من يرى فيها عملية لتدعيم حدود الدولة التركية ولابعاد الخطر المتاخم لها على حدودها من قبل الانفصاليين والارهابيين الأكراد الذين يطمحون دائما إلى إقامة دولة مستقله لهم على الحدود التركية السورية .

ومع استمرار العملية العسكرية المشتركة بين الطرفين ينتظر الجميع ما ستؤول إليه النهاية .

تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.