تسجيل الدخول

ما هو شرط أردوغان لإنهاء العملية العسكرية التركية في سوريا ؟

16 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
ما هو شرط أردوغان لإنهاء العملية العسكرية التركية في سوريا ؟

تركيا بالعربي / متابعة

ما هو شرط أردوغان لإنهاء العملية العسكرية التركية في سوريا ؟

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ العملية العسكرية التركية في شرق الفرات، تتوقّف تلقائياً في حال طُبّق بند انسحاب قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من المنطقة “الآمنة”.

وفي كلمة له أمام كتلته النيابية اليوم، قال أردوغان: “في حال تطبيق مقترح خروج الإرهابيين من المنطقة الآمنة، فإنّ عمليتنا العسكرية تتوقّف من تلقاء نفسها”.

وحدّدت تركيا المنطقة الآمنة التي تريدها في سوريا، بطول 444 كيلو متر، وعرض 32 كيلومتر.

وجدّد أردوغان تأكيد استمرار العملية العسكرية التركية وفق الأوضاع الراهنة، مندّداً بمواقف الدول العربية والغربية التي طالبت بوقف العملية، ورفض الحوار مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وفي حديثه عن السيطرة على 1200 كلم في الأراضي السورية، شدّد أردوغان خلال كلمة له أمام كتلته النيابية اليوم الأربعاء، على رفض بلاده مطالب الدول العربية والغربية بإيقاف العملية.
تركيا تدين البيان الختامي للجامعة العربية

وردّاً على مطالب تلك الدول إجراء حوار تركي مع “قسد”، قال أردوغان: “لا يمكن لتركيا أن تجلس إلى طاولة واحدة مع الإرهابيين ولا ينتظرن أحد منا ذلك”.
واشنطن تخير أردوغان بين تصعيد العقوبات ووقف العملية العسكرية في سوريا

وعدّ أردوغان مساعي بعض الدول العربية لإعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، هدفه الإساءة إلى تركيا، منتقداً مطالب دول في الجامعة ندّدت بالعملية التركية قبل أيّام.

بروكار برس



كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.