تسجيل الدخول

قطر تكشف رسالة عدائية منعت حل الأزمة الخليجية.. وحاكم عربي فقط قادر على حلها

16 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
قطر تكشف رسالة عدائية منعت حل الأزمة الخليجية.. وحاكم عربي فقط قادر على حلها

تركيا بالعربي

قطر تكشف رسالة عدائية منعت حل الأزمة الخليجية.. وحاكم عربي فقط قادر على حلها

كشف وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، اليوم الأربعاء، عن الشخص الوحيد القادر على إيجاد حل للأزمة الخليجية.

وأوضح “العطية” في مشاركة له بافتتاح فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الأمن العالمي 2019، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت هو الشخص الوحيد الذي يمكنه لعب دور الوساطة في الأزمة الخليجية “لأنه مقبول من الجميع”، وفقًا لصحيفة “الشرق” المحلية.

من جانبها؛ كشفت لولوة الخاطر، المتحدثة باسم الخارجية القطرية عن سر الرسالة العدائية التي كلما اقترب حل الأزمة ظهرت من جديد لتبطل حلول الأزمة وتعيد الأمور إلى مزيد من التعقيد مرة أخرى.

وقالت “الخاطر”: “في كل مرة يظهر فيها أفق لبداية حلّ للأزمة، نجد أنه سرعان ما تقوم إحدى دول الحصار بإرسال رسالة عدائية تجاه تلك الجهود دون أي مبرر، بغرض إفشالها”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية القطرية “قنا”.

وتابعت “الخاطر” قولها إن دول المقاطعة “وجهت الكثير من الاتهامات الباطلة إلى قطر، والمعلومات التي يتم ترديدها غير حقيقية” ويمكن الرد عليها.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قرروا في يونيه 2017 قطع العلاقات الدبلوامسية والتجارية مع قطر بسبب موقفها من دعم الإرهاب.

ونفت قطر دومًا وصمها بتهمة دعم الإرهاب، مؤكدة أن للأزمة جذور سياسية تعود إلى عدم رضا تلك الدول على السياسية القطرية الخارجية والتي تتسم بالحياد، وخصوصًا في أزمة اليمن.

المصدر: الدرر الشامية



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.