تسجيل الدخول

قالن :المنطقة الآمنة بسوريا لن تضر بمكافحة داعش

16 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
قالن :المنطقة الآمنة بسوريا لن تضر بمكافحة داعش

تركيا بالعربي / متابعة

قالن :المنطقة الآمنة بسوريا لن تضر بمكافحة داعش

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن أن المنطقة الآمنة التي تخطط تركيا لإقامتها في سوريا لن تلحق الضرر بمكافحة تنظيم داعش الإرهابي بأي شكل من الأشكال”.

وأدلى قالن بتصريحات خلال مشاركته في برنامج على قناة “بي بي سي” البريطانية، حول عملية نبع السلام المتواصلة في شرق الفرات شمالي سوريا لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وأوضح خلال تصريحاته أن بلاده تمكنت من مكافحة داعش” في جرابلس، شمالي سوريا و حيدّت 3 آلاف من مقاتليه فيها، واعتقلت أكثر من 5 آلاف من عناصره، وأعادت ورحلت أكثر من 8 آلاف.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية: “سنواصل العمل من أجل عدم عودة داعش بأي شكل من الأشكال، في العراق وسوريا أو في أي مكان آخر”.

وحول الكيفية التي سيتم الضمان فيها قيام تركيا بذلك قال قالن :”كما فعلنا ذلك في عفرين وجرابلس والمناطق الأخرى، وكما قمنا بذلك في إدلب”.

وأكد أن بلاده بذلت الكثيرمن أجل الشعب السوري وسلامة اللاجئين السوريين أكثر من باقي البلدان الأخرى.

وأشار إلى أن تركيا تستضيف قرابة 4 ملايين لاجئ سوري، حميناهم من هجمات داعش داخل تركيا وفي سوريا”.

وأوضح أن مكافحة “داعش” متواصلة، ولن يتم تخفيفها،منوهاً أن تركيا ستتعاون مع التحالف الدولي ضد داعش، ومع أوروبا والولايات المتحدة.

نيو ترك بوست



كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.